وصلت اليوم إلى مطار دمشق الدولي الدفعة الأولى من قافلة المساعدات الإغاثية والإنسانية والغذائية والطبية المقدمة من جمعية الهلال الأحمر الإيرانية إلى منظمة الهلال الأحمر العربي السوري.

مندوب جمعية الهلال الإيرانية حسين بيامي أكد أن هذه المساعدات تأتي في إطار التعاون المستمر بين الجمعية ومنظمة الهلال الأحمر السوري وهدية مقدمة من الوفد البرلماني الإيراني الذي يزور سورية حاليا إلى الشعب السوري مشيرا أن قافلة المساعدات تتضمن 40 طنا وصلت الدفعة الأولى منها اليوم وتزن نحو 8 أطنان وتتضمن حرامات وحصرا وأدوات مطبخية لافتاً إلى تواتر وصول الدفعات الأخرى التي تتضمن مواد إغاثية وطبية وغذائية.

وأوضح بيامي رغبة الشعب الإيراني بمواصلة مساعدة المتضررين من الاعتداءات الإرهابية في سورية من خلال قيام جمعية الهلال الأحمر الإيرانية بدراسة احتياجات الشعب السوري الشقيق الإغاثية والطبية بشكل مستمر والعمل على تأمينها.

من جهته، قام فريق من منظمة الهلال الأحمر العربي السوري باستلام المواد المؤلفة من ألف حصيرة و ألفي بطانية وألف صندوق مطبخ ونقلها إلى مستودعات المنظمة ليصار إلى توزيعها على المحتاجين.
وتأتي المساعدات تزامنا مع زيارة وفد برلماني إيراني إلى سورية يتراسه رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني علاء الدين بروجردي

سيريا ديلي نيوز


التعليقات