سيرياديلي نيوز – منال زين العابدين

بمناسبة عيد الشهداء وعيد الصحافة العربية أقام اتحاد الصحفيين ومؤسسة بصمة شباب سورية غدا يوما وطنيا سوريا بعنوان “سورية وطن يستحق الحياة” في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق.

وأكّد رئيس مكتب الإعداد و الإعلام و عضو القيادة القطرية  خلف المفتاح أن الحديث عن إحياء مناسبة تاريخية يكون بهدف تسليط الضوء على جزء من ذاكرة تاريخية لاستحضار العبر و العظات ... كما نستذكر الذين استشهدوا من أجل حرية و كرامة العرب .

وبيّن في كلمته أن ما أوصلنا إلى زمننا هذا هو الاستعمار العثماني الذي جاءنا اليوم بعناوين جديدة ، فالمعركة تاريخية بجذرها الحضاري و التاريخي ...

و أضاف " مسؤوليتنا اليوم أن نعزز الثقة بشعبنا ، و القناعة بنصرنا ، فنحن أمام تحدٍّ كبير ، و الإعلامي يجب أن يكون مواجهاً عبر المنابر الثقافية و الدينية و الاجتماعية  ،و واجبنا  أن نعزز الحالة الوطنية  ،وننشط في نقاط الضعف ... أن نحيي سورية الحضارة "

وقال رئيس اتحاد الصحفيين الياس مراد في تصريح لسيرياديلي نيوز إن هذه الفعالية تهدف الى التذكير بشهداء الإعلام والصحافة الذين ارتقوا خلال الحرب الكونية على سورية وتكريس قيمة الشهادة وما يقدمه أبناء سورية من تضحيات في سبيل عودة الأمن والأمان”، مؤكدا أن سورية وطن يستحق الحياة بالرغم من جميع محاولات الأعداء والمتآمرين عليها لنشر ثقافة الموت التي يرفضها أبناء الشعب السوري المؤمن بثقافة الحياة.

من جهة ثانية شكر رئيس مجلس أمناء بصمة شباب سورية  أنس يونس  الإعلام السوري المقروء و المكتوب والمسموع لما ما قام و يقوم به من أجل إيصال الصورة الحقيقية للمتلقي  .

كما ترحّم على أرواح شهداء سورية بكافة شرائحهم ، لافتاً إلى إدراك المحيطين لضعف الإمكانيات المالية و التقنية   التي تواجه إعلامنا في الآونة الأخيرة ،

وأضاف :" فحوى رسالتنا اليوم تنطلق من أننا جميعاً في خندق واحد ، و كلّ من موقعه ، فالإعلامي مواكب للجندي بقلمه  ،و معداته  ، فالأمانة مصانة ، و عهداً سنكمل المسير " .

بدورها قالت نور قصاص مديرة إدارة دمشق بمؤسسة بصمة شباب سورية “إن هذا اليوم الوطني بما يحمله من رمزية تأكيد على أن تضحيات شهداء الوطن لن تذهب سدى وستبقى سورية بفضلها مصانة وعزيزة لأنها تستحق الحياة”.

يذكر أن اليوم الوطني تضمن عروضا فنية لفرقة ارام المسرحية وافلاما وثائقية تتحدث عن شهداء الإعلام السوري وشهداء العمل التطوعي في مؤسسة بصمة شباب سورية وعرضا مسرحيا لأبناء الشهداء.

 

 

 

 

 

سيرياديلي نيوز – منال زين العابدين


التعليقات