بالتعاون مع وزارة الاعلام وبمشاركة عدد من وسائل الإعلام تقيم هيئة الاستثمار السورية غدا ورشة عمل حول دور الإعلام في الترويج للاستثمار في مقر الهيئة بدمشق.

وفي تصريح لـ سانا قالت مديرة الهيئة المهندسة هالة غزال أن الهدف من الورشة ” تسليط الضوء على أهمية الاعلام ودوره في ترويج وتسويق الصورة الحقيقية لسورية في هذه الظروف التي تمر بها البلاد والتعريف بالمناخ الاستثماري والفرص الاستثمارية المتاحة من خلال وسائل الاعلام المتنوعة”.

وتناقش الورشة أهمية الاعلام ودوره في ابراز الصورة الحقيقية لما يجري في سورية في الظروف الراهنة والتعريف بالمناخ الاستثماري والفرص الاستثمارية وغياب التوعية وأثرها وغياب الإعلام في نشر الثقافة الاستثمارية ودور الاعلام الداعم للاستثمار ومساندة الجهود المبذولة لخلق بيئة استثمارية مناسبة لتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

وتعمل هيئة الاستثمار على تبسيط الإجراءات وتسهيلها أمام المستثمرين من خلال خدمات النافذة الواحدة وتقوم بإعداد الخارطة الاستثمارية بالتنسيق مع الجهات صاحبة العلاقة ضمن أولويات الحكومة والاقتصاد الوطني وتساهم في خلق الفرص الاستثمارية الحقيقية بالتعاون مع الجهات المعنية لعرضها على المستثمرين بشكل متكامل وجاهز.

ومن مهامها ايضا تقديم المشورة وتوفير المعلومات والبيانات اللازمة للمستثمرين والقيام بتتبع تنفيذ المشاريع الاستثمارية بهدف ايجاد حل للعقبات التي تعترضها والترويج لبيئة الاستثمار في سورية داخلياً وخارجياً عن طريق وسائل الترويج المختلفة منندوات وموءتمرات وورش عمل ومعارض وزيارات ولقاءات وحملات إعلانية.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات