بدأت اليوم امتحانات المرحلة الانتقالية لصفوف الابتدائي من الأول وحتى السادس وتستمر لغاية الرابع عشر من الشهر الجاري في مختلف المحافظات.

وخلال اطلاعه على سير الامتحانات في بعض مدارس منطقة ركن الدين بمحافظة دمشق بين وزير التربية الدكتورهزوان الوز أن الوزارة اتخذت كل الإجراءات لإنجاز الامتحانات بالشكل الأمثل من ناحية تجهيز المراكز ووضع الأسئلة وتحضير الكادر من مدرسين وإداريين ومستخدمين.

وأكد وزير التربية ضرورة توفير الطمأنينة والراحة النفسية للتلاميذ ومراعاة أوضاعهم وظروفهم وتأمين الأجواء المريحة لهم فضلا عن توخي الدقة في مختلف المراحل الامتحانية معتبرا أن تصميم الطلاب مع مدرسيهم على متابعة الدراسة دليل على تحملهم المسؤولية.

وفيما يخص محافظة حماة التي استقبلت طلابا من محافظتي الرقة وأدلب ما أدى إلى ازدياد أعداد التلاميذ في مدارسها بين الوزير الوز أن الوزارة سمحت لمديرية تربية حماة بتقديم الامتحانات لجميع الصفوف الانتقالية بغية تهيئة المدارس كمراكز لامتحانات الشهادة الثانوية بمختلف فروعها وشهادة التعليم الأساسي.

وأوضح أن أبناء محافظة حماة سيتقدمون لامتحانات شهادة التعليم الأساسي والأعدادية الشرعية بشكل طبيعي ضمن فترة أولى تبدأ من الساعة الثامنة صباحا في حين يتقدم أبناء محافظتي الرقة وأدلب الموجودون بحماة في فترة ثانية تبدأ في الحادية عشرة من كل يوم امتحاني بأسئلة تختلف عن الفترة الأولى.

ودعا الوز طلاب محافظتي الرقة وإدلب الموجودين في باقي المحافظات مراجعة دوائر الامتحانات للحصول على بطاقاتهم الامتحانية للتقدم إلى امتحانات شهادة التعليم الأساسي

والأعدادية الشرعية لافتا إلى أن جميع العاملين في وزارة التربية مكلفون بأعمال الامتحانات الانتقالية العامة حيث بلغ عددهم ما يقارب 380 ألفا من الكوادر.

يذكر أن امتحانات الصفوف الانتقالية السابع والثامن والعاشر والحادي عشر تبدأ في 20 وتستمر لغاية 28 من الشهر الجاري ويصل عدد تلاميذ وطلاب التعليم الأساسي والثانوي الذين سيتقدمون للامتحانات الانتقالية من الصف الأول وحتى الصف الثامن ومن الصفين العاشر والحادي عشر إلى نحو ثلاثة ملايين والنصف مليون تلميذ وطالب.

فيما تبدأ امتحانات شهادة التعليم الأساسي والأعدادية الشرعية في 17 أيار الجاري وشهادتي الثانوية بفرعيها العلمي والأدبي والثانوية الشرعية في بداية حزيران القادم.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات