تقديرا لتضحياتهم في الدفاع عن الوطن وبمناسبة عيد الشهداء تم اليوم خلال فعالية وطنية تسليم عقود 15 محلا تجاريا لعدد من أسر الشهداء وجرحى الجيش العربي السوري بمجمع الشهداء في وادي النضارى بحمص.

وخلال الفعالية التي شملت تكريم عدد من أسر الشهداء القت انطوانيت ابو عيطة والدة الشهيدين باسل وهشام كلمة ذوي الشهداء أكدت فيها ان شهداء سورية هم عنوان شرفها وكرامتها حيث تحدوا الإرهاب وبذلوا الغالي والثمين من اجل وطنهم والذود عن حياضه ودحر الإرهاب عن ترابه الطاهر.

وأشار محافظ حمص طلال البرازي في كلمة إلى أن وادي النضارى أعطى نموذجا في الصمود والتحدي بوجه الإرهاب مبينا أن ما يقدم اليوم لأسر الشهداء والجرحى ما هو إلا عربون شكر على تضحياتهم وذلك ضمن إطار رعاية اسر الشهداء بالتعاون بين الجهات الرسمية والفعاليات الاقتصادية والشعبية.

 

بدوره أوضح رئيس بلدية الحواش مخلص داوود أنه تم إنشاء المحال عن طريق العمل الشعبي وبمساعدة الاهالي وستخصص المحال لذوي الشهداء والجرحى عن طريق نظام الاستثمار لمدة عشرين عاما.

ونوه مطران الروم الارثوذكس بوادي النضارى ايليا طعمة بتضحيات الشهداء من اجل كرامة الوطن وعزته وسمو معاني الشهادة لافتا إلى أن هذه المبادرة تهدف إلى دعم ذوي الشهداء وفاء لتضحياتهم.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات