قال مدير الادارة التجارية بالشركة السورية للاتصالات، أحمد سنبل  لـ"ميلودي اف ام" إن "مشكلة بطء الانترنت ستحل في الشهر السادس تقريباً".

 

وتابع في حديثه ضمن برنام "مين المسؤول" مع الاعلامي حازم عوض بأن "الشبكة الداخلية للانترنت، بحاجة إلى توسيع أكثر كي تستوعب حركة الانترنت بين المشتركين و بين تجهيزات و مخدم الانترنت، وهذا ماسبب بطء الخدمة في سورية مؤخراً".

 

وأردف "البطء في الخدمة  ناتج عن البطء بتوريد التجهيزات اللازمة لتوسيع شبكة الانترنت الداخلية .. للأسف الموضوع خارج عن السيطرة، من المفترض أن تكون الخطة التوسيعية قد جهزت، لكن هناك مشكلة بتوريد التجهيزات والاجراءات التعاقدية وشركات لا تقبل التقاعد".

 

وأضاف "يتم العمل على معالجة المشكلة يومياً من قبل الشركة السورية للاتصالات، وتم تشكيل لجنة لتحسين جود الانترنت، وخلال بداية الشهر السادس تكون حلت المشكلة وسيشعر المواطنون بالفرق".

 

وأوضح "في أي بلد هناك بوابة دولية  بسعة معينة حسب عدد البوابات الموجودة،  والبوابة الدولية الخاصة بسورية تستطيع استيعاب عدد البوابات الموجودة بشكل كامل و ليس لدينا مشكلة بتأمين سعة دولية .. بالمقابل يجب أن يكون هناك شبكة داخلية تستوعب حركة الانترنت".

 

وقال "في شهر شباط أضفنا دارة جديدة للبوابة الدولية بسعة  10 غيغا و أصبح الاجمالي 50 غيغا، وهناك في الخدمة 600 ألف بوابة حالياً".

 

وحول الانقطاع المتكرر لخدمة adsl، شرح سنبل أن "الانقطاع المتكرر ناجم عن حالات فنية في مناطق محددة فيها عدد مشتركين و بوابات كثيرة، وعند دخول جميع المشتركين في وقت معين، تنقطع الخدمة لفترة ثم تعود، لمن بتوسيع الشبكات الداخلية ستحل المشكلة"، مشيراً إلى وجود " تحدي كبير عبر تجاوز بطء الانترنت وزيادة الطلب على البوابات".

سيريا ديلي نيوز-وكالات


التعليقات