بحث رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال جمال قادري مع رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في لبنان غسان غصن والوفد المرافق له سبل تعميق وتعزيز العلاقات بين الاتحادين بما يخدم الطبقة العاملة في البلدين الشقيقين والارتقاء بها.

وأكد غصن أن القيادة النقابية في سورية أثبتت قدرتها على تحمل المسؤولية تجاه وطنها وقدرتها وسعيها الدؤوب لدعم الطبقة العاملة التي كان لها الدور الأكبر في استمرار صمود سورية عبر اصرارها وتفانيها في الدفاع عن منشآتها ومعاملها والتمسك بوطنها والوقوف إلى جانب قيادتها.

2وقال غصن باسم اتحاد عمال لبنان ندين بشدة كل الأعمال الإرهابية التي يتعرض لها الشعب السوري مؤكدا أن سورية بقيادتها وشعبها وجيشها حققت الانتصار على هذا الارهاب الأسود وأفشلت المؤامرة التي حيكت ضدها.

ودعا غصن إلى لم شمل الحركة النقابية العربية لتكون كلمتها موحدة في ظل الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب لافتا إلى أن الاجراءات التي اتخذتها السلطات اللبنانية مؤخرا فيما يتعلق بعبور السيارات السورية إلى لبنان لا تعدو كونها إجراءات ادارية من أجل تنظيم آليات العبور لتفادي المشاكل التي يمكن أن يقع بها المهجرون السوريون في لبنان.

من جهته أشار قادري إلى أهمية مواقف الاتحاد العام في لبنان ودوره في دعم مواقف الطبقة العاملة في سورية لمواجهة الهجمة التي تتعرض لها مبينا أنه رغم الدمار والتخريب الهائل الذي لحق بمختلف منشآت ومعامل القطاع العام جراء الاعتداءات الإرهابية تمكن عمال سورية من الصمود والنهوض مجددا.

3وقال قادري سيتم بحث معاناة العمال السوريين في لبنان الذين يتعرضون للإهانة من قبل بعض ارباب العمل والسلطات وامكانية المحافظة على حقوقهم وفق صيغ سيتم اعتمادها خلال الزيارة وتذليل مختلف الصعوبات التي تواجههم.

يشار إلى أنه ستتم خلال زيارة الوفد النقابي اللبناني مناقشة الاستحقاقات العمالية العربية القادمة خاصة ما يتعلق بمؤتمر العمل العربي الذي ستنطلق أعماله قريبا ومؤتمر الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب وما يتعلق بمؤتمر العمل الدولي الذي سيعقد خلال شهر حزيران القادم إضافة إلى انتخاب قيادة عمالية عربية جديدة إذ سيتم تنسيق المواقف بشأن هذه الاستحقاقات تمهيدا لاتخاذ موقف مشترك يخدم عمال سورية ولبنان ويعبر عن تطلعاتهم وآمالهم.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات