أكد وزير الموارد المائية الدكتور كمال الشيخة ” ضرورة تأمين مياه الشرب للمناطق والقرى والتجمعات السكانية التي تعاني نقصا في المياه بمحافظة حماة خاصة مع بداية فصل الصيف”.

وخلال لقائه مدير الموءسسة العامة لمياه الشرب بحماة ومديري الدوائر ورؤساء الأقسام ووحدات المياه دعا الوزير الشيخة إلى اتخاذ كل الإجراءات والتدابير اللازمة لضمان ضخ المياه في شبكات وخطوط المياه ومراقبة أداء وحدات مياه الشرب في مختلف مناطق المحافظة ” لتدارك اي طارىء او عطل فيها”.

وأكد ضرورة إنشاء ورشات صيانة وإصلاح لمضخات المياه وسائر تجهيزاتها ومعداتها الميكانيكية والكهربائية في المؤسسة والوحدات التابعة لها في مناطق المحافظة ومنع إجراء اي صيانة لهذه المعدات والتجهيزات في القطاع الخاص للحد من “أي ابتزاز أو استغلال أو فساد مالي بهذا الخصوص”.

ودعا الوزير الشيخة إلى استثمار الآبار العائدة للمؤسسة وتركيب مقويات ضخ داعمة لها تسهم في إرواء جميع المناطق والتجمعات السكانية النائية التي تعاني شحا في المصادر المائية.

بدوره أكد مدير المؤسسة المهندس رضوان الحسن أنه تم اعتماد خطة لهذا العام تقضي بالتعامل مع كل الاشكاليات المحتملة في قطاع مياه الشرب وتأمينها للمناطق والقرى العطشى مع قرب حلول موسم الصيف خصوصا في ريف حماة الشرقي وبعض القرى في الريفين الشمالي والغربي

سيريا ديلي نيوز


التعليقات