أصدر وزير العدل نجم حمد الأحمد قرارين بتشكيل لجنتين قانونيتين مهمتهما وضع مشروعي نظام أساسيين لتشكيل/محكمة أممية شعبية/لمناهضة الإرهاب و/منتدى شعبي أممي/لمناهضة الإرهاب على أن تنجز اللجنتان مهتيهما خلال شهرين من تاريخ إصدار القرارين.

وجاء في القرارين اللذين تلقت سانا نسختين منهما أنه يتم تشكيل لجنة قانونية مهمتها وضع مشروع نظام أساسي لتشكيل/محكمة أممية شعبية/لمناهضة الإرهاب على أن تنجز اللجنة مهمتها خلال شهرين من تاريخه.

وتتألف اللجنة من القاضي هشام الشعار المستشار في محكمة النقض رئيسا والقاضي نزار صدقني عضو إدارة التشريع عضوا والمحامي خليفة عبد ممثلا عن نقابة المحامين عضوا.

كما أصدر الدكتور الأحمد قرارا يتضمن تشكيل لجنة قانونية مهمتها وضع مشروع لتأسيس/منتدى أممي شعبي/لمناهضة الإرهاب على أن تنجز اللجنة مهمتها خلال شهرين من تاريخه أيضا.

وتتألف اللجنة من القاضي تيسير الصمادي معاون وزير العدل رئيسا والقاضي نزار صدقني عضو إدارة التشريع عضوا والمحامي نجيب نجيب ممثلا عن نقابة المحامين عضوا.

وتجتمع اللجنتان بدعوة من رئيسيهما في الزمان والمكان اللذين يحددانهما وتنجزان مهمتيهما خلال شهرين على الأكثر وتوافيان وزارة العدل بنتيجة أعمالها.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات