مواصلة لوقوف روسيا إلى جانب الشعب السوري في مواجهته الإرهاب و الحظر و العقوبات المفروضة عليه، وصلت إلى “مطار الشهيد باسل الأسد الدولي” في اللاذقية اليوم طائرة روسية محملة بـ”21″ طنا من المساعدات الإنسانية و الإغاثية.

 

عقب وصول الطائرة و في تصريح للصحفيين أكد محافظ اللاذقية “إبراهيم خضر السالم” أن استمرار وصول المساعدات الروسية إلى سورية دليل واضح على عمق العلاقات بين الشعبين السوري و الروسي، و خاصة في ظل الظروف الراهنة، و يعبر عن صدق و وفاء الشعب و القيادة الروسية تجاه سورية و شعبها.

 

بدوره نوه أمين فرع اللاذقية لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور “محمد شريتح” بأهمية موقف روسيا الداعم لسورية، واصفا استمرار وصول المساعدات الروسية بأنه مبادرة أخلاقية إنسانية من قبل الشعب و القيادة الروسية تجاه القضايا العادلة لسورية.

 

من جهته أوضح ممثل وزارة الطوارئ الروسية “الكسندر سيرغي توماشوف” أن هذه المساعدات مقدمة من الشعب الروسي و حكومته إلى السوريين، و هي مساهمة بسيطة و معنوية لتعزيز نصر سورية على الإرهاب.

 

و قال “توماشوف” : نحن نعرف ما تعانيه سورية جراء الهجمة الوحشية التي تواجهها ونقدر ذلك لأننا نعرف أيضا معنى الانتصار الحقيقي لكوننا نعيش هذه الأيام إحياء الذكرى السبعين لانتصار الشعب الروسي على الفاشية.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات