افتتح في حلب اليوم معرض “المرأة الحلبية صمود وتحدي وإبداع” الذي تقيمه لجنة سيدات أعمال غرفة صناعة حلب في ندوة الشهباء.

وضم المعرض الذي يستمر على مدى ثلاثة أيام منتجات ومعروضات لأكثر من 70 سيدة شملت الهدايا والفضيات والألبسة والمطرزات والأشغال اليدوية والإكسسوارات والمأكولات والحلويات والعصائر.

وأوضح الدكتور محمد مروان علبي محافظ حلب في تصريح للصحفيين إن المعرض يعبر عن إبداع وعطاء وموهبة السيدة السورية عموماً والمرأة الحلبية على وجه الخصوص ووقوف المرأة جنباً إلى جنب مع كل أبناء الوطن في الدفاع عنه وتعزيز صموده والمساهمة الفاعلة في تحقيق النصر على كل الأعداء والإرهابيين.

من جانبه أشار المهندس فارس الشهابي رئيس غرفة صناعة حلب إلى أن المعرض يؤكد على إن عطاء المرأة السورية مستمر وأنها أحد أسباب صمود الوطن مبينا ان المعرض بداية لعمل أكبر وأشمل مستقبلاً يسهم في إعادة الألق لصناعتنا الوطنية.

وأشارت الين لحدو عضو مجلس إدارة غرفة صناعة حلب ورئيسة لجنة سيدات الأعمال فيها إلى إن فكرة المعرض ولدت من رغبة المرأة بالمحافظة في تقديم منتجات بجودة عالية وأسعار منافسة تخدم الاقتصاد الوطني وهو يشكل فرصة للتواصل بين المنتج والمستهلك حيث تم استقطاب أعداد كبيرة من السيدات المنتجات للمشاركة فيه.

حضر الافتتاح أمينا فرعي حزب البعث العربي الاشتراكي بحلب أحمد صالح إبراهيم وجامعة حلب الدكتور عبد القادر حريري ورئيس جامعة حلب الدكتور مصطفى أفيوني ورئيسا مجلس المدينة وغرفة التجارة وأعضاء المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة وحشد من الفعاليات الرسمية والحزبية والاقتصادية والأهلية بالمحافظة.

وفي سياق متصل افتتحت الدورة الخامسة لمعرض “بصمة امرأة” الذي تنظمه جمعية “معا نرتقي” التنموية الثقافية في سوق الإنتاج وشملت الأشغال اليدوية والمطرزات وأعمال الصوف والألبسة والسيراميك.

ولفت محافظ حلب إلى الجهود المبذولة لتنظيم المعرض وتنفيذ المعروضات والتي تدل على موهبة ومهارة السيدة السورية.

التعليقات