أكد مدير مدينة "الشيخ نجار" الصناعية في حلب محمد هندية، أن المدينة الصناعية مازالت تعاني من نقص كميات المحروقات الواصلة إليها، ما جعلها تعمل لثلاثة أيام وتتوقف عشرة، بانتظار وصول الكميات التالية من المحروقات، مشيرا إلى أنها "تحتاج يوميا إلى  أكثر من 150 ألف ليتر، ولا يصل إليها بالحد الأعلى إلا 30 ألف ليتر".

وبين هندية في تصريحات له أن "الفجوة تزداد يوماً بعد أخر، ما بين الطلب وما يصل على أرض الواقع، ما يتسبب بتوقف المنشآت الصناعية عن العمل لأيام طويلة"، منوها إلى أن " عدد المنشآت الصناعية الجاهزة فنياً، والتي تعمل بشكل كامل تصل إلى 340 منشأة.

وقال مدير مدينة الشيخ نجار، إن "التوزيع يتم بشكل عادل لجميع المنشآت الصناعية، سواء كانت للصناعات الأساسية والضرورة، أو للصناعات الكمالية، وكله وفق بيانات موجودة بمديرية الصناعة بعدد الآلات والمولدات وعدد العمال، ليتم احتساب الصرف الأسبوعي لكل منشأة من مادة المازوت".

ونوه هندية إلى أن "المدينة الصناعية تمكنت من إخراج 15 معملاً من معادلة تأمين المحروقات، بتأمين عملها على الطاقة الكهربائية، حيث مازال العمل مستمراً لتحسين خطوط الشبكة الكهربائية، كما أن مرحة الكشف الحسي على الأضرار في المعامل وصلت إلى مراحل نهائية بنسبة 90%".

 

سيرياديلي نيوز


التعليقات