كشفت صحيفة السفير اللبنانية جزءا من اعترافات المدعوة سجى حميد الدليمي الزوجة السابقة لمتزعم تنظيم داعش الإرهابي المدعو أبو بكر البغدادي بأن دورها الأساسي تمثل بتأمين وصول الأموال إلى التنظيمات الإرهابية في سورية مشيرة إلى نقلها تحويلات مالية أرسلتها مشيخة قطر خصوصا وإلى تورط الأخيرة وجهات اقليمية أخرى بدعم وتمويل الإرهاب في سورية.
وذكرت الصحيفة في تقرير نشرته اليوم أن المعتقلة المذكورة كشفت أن دورها تركز على تمويل تنظيم جبهة النصرة الإرهابي وجمع تبرعات أو تأمين وصولها الى التنظيمات الإرهابية في سورية.
ولفتت الصحيفة إلى أن المدعوة الدليمي تقبع بالسجن على مسافة قريبة من موقوفة سورية تدعى آلاء أو علياء العقيلي وتعد زوجة متزعم في تنظيم جبهة النصرة الارهابي المدعو أبو أنس الشيشاني.
وأشارت الصحيفة نقلا عن مصدر خاص إلى أن المدعوة الدليمي موقوفة بسبب ارتباط اسمها بـ/البغدادي/ أولا وكونها على اتصال مع مجموعات إرهابية على الأراضي اللبنانية ثانيا ولحملها أوراقا مزورة ثالثا موضحة أن عملية تحليل /داتا/ الاتصالات في هاتفها الخليوي لم تنجز نهائيا حتى الآن.
وقالت الصحيفة “إن المحققين يتعاملون بالقدر ذاته من الأهمية مع العقيلي وشقيقها راكان وولديها”.
وفي سياق متصل كشفت الصحيفة نقلا عن مصادر أمنية واسعة الاطلاع في شمال لبنان عن مغادرة مجموعة تضم نحو عشرين شخصا مدينة طرابلس وبعض الأقضية الشمالية إلى تركيا في الأسابيع القليلة الماضية بغية الالتحاق بتنظيم داعش الارهابي في سورية موضحة أن عمليات تجنيد هؤلاء “تتم عبر الانترنت وليس عبر شبكة تجنيد خاصة”.
وأوضحت الصحيفة أن التحقيقات التي جرت مع بعض الذين أوقفوا مؤخرا أكدت وجود شخص من مدينة طرابلس اللبنانية ضمن صفوف تنظم داعش الإرهابي.

سيرياديلي نيوز


التعليقات