أكد محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى أن المحافظة بصدد اتخاذ إجراءات إدارية لتفعيل عمل مبقرة زاهد في سهل عكار جنوب طرطوس لتعزيز دورها كرافد اقتصادي وانتاجي مهم.

وأشار المحافظ خلال جولته اليوم في المبقرة إلى أن مساحة المنشأة البالغة 2700 دونم تسمح بتطوير العمل الذي يسير حاليا بوتيرة مقبولة وزيادة عدد رؤوس الأبقار وتحسين الاستثمار فيها.

من جهته لفت أمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي غسان أسعد إلى أن الاهتمام بمبقرة زاهد يأتي في إطار خطة الدولة لدعم القطاع الزراعي ومن ضمنه الثروة الحيوانية في سهل عكار موضحا أن الجهات المعنية ستقدم كل التسهيلات الممكنة لمعالجة معوقات العمل في المنشأة.

وبين المدير العام للمبقرة المهندس سامر صبح أن المبقرة التي يذهب انتاج حليبها إلى شركة ألبان حمص تتضمن 2000 دونم مستثمرة زراعيا بينما خصصت المساحة الباقية للحظائر والمراعي التي تضم 400 رأس من الابقار بين الحلوب والقطيع النامي فيما الطاقة الاستيعابية تصل إلى 900 رأس لافتا إلى أن مشكلات العمل تتمثل في “انقطاع بعض انواع العلف وارتفاع تكاليف النقل وعدم تشميل العمال بالضمان الصحي”.

شارك في الجولة رئيس مجلس محافظة طرطوس المهندس ياسر ديب ومدير الزراعة المهندس تيسير بلال وعضو قيادة فرع حزب البعث هانيبال إبراهيم وعدد من المعنيين.

سيرياديلي نيوز


التعليقات