خصصت “وزارة الإدارة المحلية”، 100 مليون ليرة لتنفيذ أعمال الصيانة، وتأهيل البنى الخدمية في “مدينة الشيخ نجار الصناعية” بحلب، على أن يتم تخصيص مبالغ إضافية حسب إنجاز العمل.
وأكدت الوزارة حرص الحكومة على توفير الظروف المناسبة للصناعيين في “المدينة الصناعية في الشيخ نجار”، بما يمكنهم من معاودة الإنتاج، وفقاً لصحيفة “الوطن” المحلية.
وأوضح مدير المدن الصناعية بالوزارة أكرم الحسن أنه وبالتنسيق مع “محافظة حلب” و”مجلس إدارة المدينة الصناعية”، يجري العمل لإعادة تأهيل البنى التحتية، من مياه وشبكات طرق وتأمين دخول وخروج الصناعيين، مع موادهم الأولية ومنتجاتهم بشكل آمن.
وبيّن الحسن ازدياد عدد المستثمرين الصناعيين الذين عادوا إلى منشآتهم لوضعها بالاستثمار، لافتاً إلى أنَّ عدد المعامل التي أصبحت في الإنتاج بلغت قرابة 108 معمل معظمها من الصناعات النسيجية والغذائية.
كما أكد الحسن أنه تم الاتفاق مع “شركة كهرباء حلب” لإعادة تشغيل محطة التحويل (R1) بطاقة 250 ميغا، وهي تفي باحتياجات المدينة على المدى المنظور وستقوم “مؤسسة المياه” بتشغيل الآبار الارتوازية والتي يبلغ عددها 60 بئراً، لتأمين مياه الشرب للصناعيين حتى يتم إعادة صيانة وتشغيل محطات الضخ والمعالجة.
وأضاف الحسن “ستقوم شركة الاتصالات بتشغيل محطة لاسلكية لتأمين الاتصالات الهاتفية والإنترنت ريثما يتم إصلاح المقسم الهاتفي، وتم وبالتنسيق مع محافظة حلب الاتفاق مع مؤسسة عمران على فتح نافذة لبيع الاسمنت ومواد البناء ضمن المدينة الصناعية، إضافة للتعاقد مع شركات القطاع العام العاملة في حلب على ترحيل الأنقاض وتسليك الطرق لتخديم المعامل المنتجة”.

syriadailynews


التعليقات