أكد مدير السورية للاتصالات - فرع دمشق المهندس إياد الخطيب أنه تم البدء بمنح أرقام هاتفية جديدة للمشتركين الذين كانت تتم تغذيتهم من مقسم هاتف جوبر والذي خرج عن الخدمة نتيجة لاستهدافه من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة، حيث سيتم تزويد الأرقام الجديدة الموضوعة بالخدمة من مركز هاتف الدويلعة إذ يتواجد كادر مركز هاتف جوبر حالياً.
وأوضح الخطيب في تصريح أن عدد تلك الأرقام الجديدة يبلغ 6500 رقم،مضيفا أنه تم العمل مؤخرا على مسارين، المسار الأول منطقة خلف ملعب العباسيين والزبلطاني وسوق الهال، حيث تم تمديد كوابل نحاسية من مركز هاتف بغداد إلى هذه المنطقة، ويقدر عدد المشتركين بـ2500 مشترك وتم وضعهم جميعاً بالخدمة. أما المسار الثاني هو منطقة شارع فارس الخوري والدفاع المدني شمال الملعب، إذ تم تركيب وحدات نفاذ ضوئية ووضعها بالخدمة بعد أن تم تنفيذ الأعمال المدنية اللازمة للتركيب مع تمديد الكبل الضوئي وربطه إلى مركز هاتف النصر والمجموع الكلي لهذه الأرقام هو 4000 رقم.
مشيرا إلى أن هذه التقنية هي حديثة تعتمد في عملها وبشكل أساسي على الكهرباء وعند انقطاعها تتم التغذية عن طريق بطاريات ولمدة ساعة ونصف الساعة ويوجد في هذه الوحدات الجديدة بوابات ADSL وبعدد 96 بوابة لكل وحدة سيتم أيضاً منحها للمشتركين.

سيرياديلي نيوز


التعليقات