سيرياديلي نيوز-الحسكة -كارولين خوكز
استمرار وصول المساعدات الإنسانية لمحافظة الحسكة  عبر الحدود السورية التركية بوابة (القامشلي-نصيبين)وخلال تواجدنا الميداني في الحدود السورية-التركية تحدث المهندس ريمون يوسف الإداري في مظمة اليونسيف لموقع سيريا ديلي نيوز عن التسهيلا ت المقدمة من الجانب السوري  بهدف تذليل الصعوبات للجانب المعني في محافظة الحسكة التي ذكرها يوسف من قبل قائد شرطة المحافظة اللواء حسيب طحان ومحافظ الحسكة المهندس محمد زعال العلي .
وأشاريوسف إلى عدد الآليات التي تم استلامها  8آليات محملة بالحقائب المدرسية والقرطاسية و27 طن كلور عبر الجسر الجوي إلى مطار القامشلي الدولي .
منوها ً أن عدد الحقائب التي يجب وصولها عبر المعبر خلال الشهر الحالي حوالي 100ألف حقيبة مدرسية .
وحول سؤالنا عن تأخر وصول الكتب المدرسية لطلاب مدارس المحافظة وخاصة بعد مرور الشهر على بدء العام الدراسي وعدم توفر الكتب المدرسية التي تؤثر على سير العملية التعليمية وبالإضافة إلى إضطرار بعض الأهالى إلى طباعة الكتب وزيادة عبئ المصاريف أجاب يوسف إلى جاهزية المنظمة لإرسال الكتب المدرسية و حصولهم على كافة الموافقات منوهاً إلى الخطوة الاساسية هي إيصالها إلى المحافظة .
علماً أنه خلال زيارة وزير النقل االدكتور غزوان خيربك إلى مدينة القامشلي الشهر المنصرم حيث وعد بإرسالها عبر الجسر الجوي إلى مطار القامشلي فور عودته إلى دمشق نتمنى عدم التأخر في تنفيذ الوعود كونها مصيرية تخص مستقبل أبناءننا حيل المستقبل ....

سيرياديلي نيوز


التعليقات