كشف مدير الدواء البيطري في وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي الدكتور محمد حبو عن وضع ضوابط جديدة للقيام بتحليل العينة الرقابية بلاستيك-ظرف من شروط خاصة موحدة وإرسالها إلى التحليل برقم سري وذلك ضمن إجراءات ضبط الجودة للمستحضرات الدوائية البيطرية واللقاحات البيطرية.

وأضاف حبو لنشرة سانا الاقتصادية أنه تم إصلاح وشراء مجموعة من الأجهزة المخبرية لمخبر الجودة العائد للمديرية وذلك ضمن خطة إسعافية لعام 2014 التي تضمنت إدخال مجموعة من الأجهزة المخبرية إلى الخدمة بدلاً من الأجهزة التي أعطبتها المجموعات الإرهابية المسلحة.

وقال حبو إن المديرية تقوم حالياً بوضع الأسس العملية للنهوض بمخبر مراقبة الجودة من حيث الكوادر والتجهيزات وتطبيق المواصفات الدوائية ايزو 17025 للوصول به إلى درجة الاعتماد.

وبحسب ماذكرت وكالة الأنباء سانا أكد حبو أنه تم تشكيل لجنة لإعادة النظر في أجور فحص العينات الواردة إلى مخابر مديريات الصحة الحيوانية والدواء البيطري والإنتاج الحيواني المعدة للاستيراد والتصدير والمأخوذة من الحيوانات ومشتقاتها وأعلاف الحيوانات والمواد الأولية والأدوية البيطرية.

يأتي ذلك ضمن إجراءات وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي بتعديل بعض القرارات التي تساعد في تسيير العمل الفني والتقني والخدمات البيطرية المقدمة.

syriadailynews


التعليقات