سيرياديلي نيوز - حمص - يحيى مدلج

بين همام حرب رئيس المكتب الفرعي لنقابة المعلمين فرع حمص ما ورد في الاستبيان الوارد من المكتب التنفيذي حول صندوق التقاعد وذلك خلال اجتماع مكاتب ومجالس الشُعب النقابية الذي عقد اليوم في قاعة الاجتماعات في مديرية التربية بحمص

حيث تمنح الخزانة معاش تقاعدي يصرف للمتقاعد مدى العمر ، أو تعويضات تقاعدية لأعضائها ، وذلك باشتراك شهري يدفعه العضو باسم اشتراك تقاعدي مقداره 3% من الأجر الشهري المقطوع ولمدة 25 عام ورسم انتساب قدره 1500 ل . س يدفع لمرة واحدة ويحصل على معاش تقاعدي مدى الحياة بنسبة لا تقل عن 20% من الراتب الشهري المقطوع الذي يحال على أساسه على التقاعد .

كما جاء في الاستبيان الذي وزع على الزملاء رؤساء وأعضاء الشعب النقابية لبيان الرأي ، في حال قل اشتراك الزميل عن 25 عام يقوم بتسديد ما يترتب عليه عن السنوات المكملة دفعة واحدة .

كما وضح محمد سلامة ( عضو نقابة المعلمين ) ما جاء في الاستبيان حول حالات الوفاة بحيث يعاد المبلغ كاملاً لأسرة العضو المتوفى في حال بلغ عدد سنوات اشتراكه أقل من خمس سنوات ويعاد مع الفوائد في حال بلغ أكثر من خمس سنوات .

كما يستحق الورثة الشرعيون لعضو النقابة المتوفى كامل الراتب التقاعدي الذي كان يتقاضاه العضو قبل وفاته لفترة مكملة إلى خمس سنوات اعتباراً من تاريخ الوفاة إذا حصلت الوفاة قبل سن الستين .

                                                   

سيرياديلي نيوز


التعليقات