سيرياديلي نيوز –خاص

أكد وزير الصحة في حكومة تسيير الأعمال الدكتور سعد النايف إلى أن الواقع الصحي في سورية مستقر حيث تم تقديم نحو 55 مليون خدمة طبية مجانية عام 2013 الى جانب جلسات غسيل الكلية وعمليات القلب المفتوح وحملات التلقيح وتأمين أدوية الامراض السارية والمزمنة ورفد المشافي بالعديد منالتجهيزات الطبية من حواضن وأجهزة تصوير طبقي محوري مبينا أن التأمين الصحي هو قيد الدراسة بالتشاور مع جميع الجهات المعنية.

وأشار النايف خلال تفقده الخدمات الصحية المقدمة للأسر المهجرة والعائدة من بلدة عرسال والمقيمة في مركز الاقامة المؤقتة بضاحية قدسيا إلى أن الوزارة خصصت عيادات طبية متنقلة وفرقاً صحية لضمان تقديم الخدمات المثلى للأهالي المتضررين جراء إرهاب التنظيمات الارهابية المسلحة.

ولفت  النايف إلى ان هناك 30 عيادة متنقلة ستصل إلى سورية قريبا وأن الدفعة الأولى منها التي تضم عشر عيادات ستصل في غضون الأسابيع القليلة القادمة الأمر الذي سيرتقي بالخدمات الطبية المقدمة للمواطنين وخاصة الأشد احتياجاً في المناطق المتضررة.

و نوه الوزير النايف بالتعاون القائم بين الوزارة والمنظمات الدولية العاملة في المجال  الصحي ودعمها للقطاع الصحي في سورية والاستجابة للإحتياجات المتزايدة في هذا الشأن.

 

سيرياديلي نيوز


التعليقات