بحث مدير الوكالة العربية السورية للأنباء سانا أحمد ضوا مع المدير العام لوكالة الأنباء الإيرانية إرنا محمد خدادي أمس تطوير اتفاقية التعاون بين الوكالتين بما يعكس العلاقات المتطورة بين سورية وايران في جميع المجالات وخاصة تبادل الخبرات في مجال الخبر ومستلزماته كما وكيفا.http://syriadailynews.com/files/uploads/1401238654.jpg

وأشار خدادي إلى أن الوكالة أنشأت خلية لتغطية الأحداث في سورية وقال إن "الأرضية متوافرة للتعاون الكامل في مجال الأخبار لمواجهة التحديات الراهنة".

من جانبه عرض ضوا سير عمل وكالة سانا والتطورات التي حدثت في السنوات الأخيرة من الناحيتين التحريرية والفنية بالاضافة إلى إدخال خدمة الفيديو في العمل المهني.

وأكد مدير عام سانا على التعاون الواسع بين الوكالتين وعدم وجود أي عراقيل تحول دون ذلك لمواكبة مستوى العلاقات المتطور بين البلدين في مختلف المجالات.

كما اطلع ضوا على عدد من أقسام وكالة إرنا وكيفية عملها واستمع إلى شرح مفصل حول الأداء المهني في الوكالة الايرانية.


كما بحث مدير الوكالة العربية السورية للأنباء سانا مع عدد من المسؤولين في وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء علاقات التعاون في إطار الاتفاقية الموقعة بين الوكالتين وإمكانية تبادل الدورات المهنية والفنية بينهما بهدف رفع سوية الأداء وأكدا على إزالة كافة العقبات التي تحول دون امكانية الوصول إلى الخدمة الخبرية للوكالتين باسرع وقت ممكن.

وأشار ضوا إلى ما يتعرض له موقع الوكالة العربية السورية للأنباء من إغراق واختراق من جهات معادية وذلك في إطار الحرب العدوانية التي تتعرض لها سورية.

كما بحث ضوا مع المدير العام لوكالة أنباء فارس نظام الدين موسوي امكانية الاستفادة من الخبرات الفنية في تلافي بعض محاولات الاختراق والإغراق التي تتعرض لها سانا حيث أكد موسوي الاستعداد الكامل لوضع خبرة وكالة أنباء فارس بتصرف المهندسين الفنيين في وكالة سانا.

كما شدد مدير وكالة أنباء فارس على أهمية توسيع آفاق التعاون بين الوكالتين والاستفادة القصوى من النشرات الاخبارية التي تبثها.

وخلال الزيارة اطلع ضوا على آلية عمل عدد من الاقسام وكيفية تلقي الأخبار والأنباء من العاصمة طهران وبقية المدن الإيرانية الأخرى إضافة لعمل المكاتب في الخارج وآلية تواصلها مع المركز.

 

 

سيريا ديلي نيوز - سانا


التعليقات