كشفت شركة خطوط كنده الجوية "KINDA Airlines" السورية، أنها تعتزم تسيير رحلات جوية إلى عدد من العواصم العربية خلال النصف الأول من الشهر القادم.

 

وأوضح رئيس مجلس إدارة الشركة، والتي تتخذ من دمشق مقراً لها، نعيم الجراح، إنّ المحطات التي تم الحصول على موافقات منها لتسيير رحلات إليها، هي بغداد وعمان والكويت، مشيراً إلى أنّ الشركة تنتظر حصولها على موافقة هيئات الطيران المدني في كلٍ من السعودية والإمارات ومصر ولبنان، بعد أن تم تقديم المستندات اللازمة.

 

وبيّن الجراح أنّ الشركة تأمل بتسيير الرحلات خلال النصف الأول من أيار 2014، موضحاً إنّ الأمر مرتبط ببعض الموافقات الداخلية والخارجية المتعلقة بالتأمين الدولي والكشف على الطائرات.

 

وبحسب وكالة "فرانس برس" ستقوم الشركة بتخديم عدد من الدول العربية انطلاقاً من مطاري دمشق واللاذقية، فيما سيتم تخديم مطاري حلب والقامشلي لاحقاً، أي بعد الحصول على التأمين الدولي اللازم بالنسبة للركاب.

 

وأوضح رئيس مجلس إدارة الشركة أن العقوبات الأوروبية والأميركية التي استهدفت الناقل السوري الرسمي لا تشمل الشركات الخاصة، مؤكداً إنّ الدول العربية لم تصدر عقوبات على الناقل الرسمي، والذى ما يزال مستمراً بتسيير رحلاته إلى عدد من دول الخليج ومصر والجزائر.

التعليقات