اطلع المهندسان وزير الأشغال العامة حسين عرنوس ومحافظ ريف دمشق حسين مخلوف اليوم على سير العمل في معمل مسبق الصنع بالشركة العامة للبناء والتعمير بمنطقة الدوير الذي يعمل على انتاج وحدات سكنية خاصة للمهجرين الذين اطروا لترك منازلهم جراء الأعمال الإرهابية .

 

وأوضح الوزير عرنوس أن المعمل ينتج 5 أنواع من قوالب الجدران مسبقة الصنع ويعمل حاليا ب /90/ بالمئة من طاقته التصميمية بهدف تأمين مساكن الإقامة المؤقتة للمهجرين الذين اضطروا للنزوح خارج سورية جراء اعتداءات الإرهابيين وتشييد مباني ذات مواصفات عالية لتأمين إسكان أعداد كبيرة من المواطنين مضيفا أنه سيتم قريبا إحداث معمل جديد للتشييد السريع لتأمين تزايد الاحتياجات لهذا النوع من البناء.

 

 بدوره أكد محافظ ريف دمشق أن كل ورش العمل في المحافظة أقلعت فعليا في مشروعات إعادة الإعمار حسب وضع كل منطقة بأقصى سرعة ممكنة وضمن أقصى الطاقات معتبرا أن الرد على الإرهاب بالبناء رسالة بأن سورية منتصرة وأن شعبها لا تثنيه تهديدات عصابات الإجرام ومن خلفها ، مشيرا الى التعاون الكبير مع وزارة الإشغال بجميع مؤسساتها وشركاتها لانجاز هذه الرسالة.

 

وبين مدير فرع دمشق للشركة العامة للبناء والتعمير المهندس محمد يونس أنه تم إنجاز 300 وحدة سكنية جاهزة للتركيب في مواقع سكن الإقامة المؤقت مشيرا إلى أن فرع الشركة مستمر في تطوير عمله ويحضر حاليا لإنشاء قوالب جديدة وفق الحاجة الراهنة.

 

وأوضح مدير المعمل المهندس عبد الناصر نجم الدين أنه يتم حاليا إنتاج ألفي متر مكعب من البيتون مسبق الصنع شهريا بمعدل 80 متر مكعب يوميا تتوزع على مساكن الإيواء والغرف مسبقة الصنع والحواجز البيتونية.

 

كما تفقد الوزير والمحافظ واقع تنفيذ مشروع العقدة الطرقية على طريق دمشق بيروت مقابل قرى الأسد حيث استمعا من مدير عام الشركة العامة للطرق والجسور المهندس غسان نسلة الى أهداف المشروع لحل الإشكالات الطرقية في المنطقة عبر إنشاء جسر بركائز مسبقة الصنع والإجهاد وجدران استنادية على الطرفين لمنع الردميات على الطريق مستقبلا بطول حوالي 500 متر مع كامل معابر الدخول والخروج من وإلى دمشق و بيروت وقرى الأسد.

 

كما جالا في مشروع توسع ضاحية قدسيا حيث عرض المشرف على المشروع المهندس طلال راضي للأعمال الجارية والتي وصلت نسبتها إلى 96 بالمئة عبر تجهيز موقع البناء في الجزر 12 و 19 و 6 بشق وتعبيد وتزفيت الطرقات والساحات والأرصفة ومد شبكة الصرف الصحي إضافة إلى تنفيذ أعمال إصلاح وتأهيل في طرقات ضاحية قدسيا بنسبة إنجاز بلغت 81 بالمئة.

سيريا ديلي نيوز - علي حسون


التعليقات