غيب الموت الفنان السوري وفيق الزعيم عن عمر ناهز 53 عامًا بعد معاناته مع سرطان الكبد الذي أبعده عن الدراما السورية في الفترة الأخيرة. وكان الزعيم قد نقل على وجه السرعة منذ حوالي عشرة أيام الى منزل ابن اخيه في بيروت ومنها الى مشفى الجامعة الأميركية حيث بدأت حالته الصحية بالتأزم بشكل كبير.

 

هذا وسيتم نقل جثمان الفنان السوري من بيروت إلى العاصمة دمشق حيث يجرى الترتيب الان لإعداد مراسم الدفن.

 

يذكر أن الراحل أصيب بوعكة صحية في العام الماضي، دخل على أثرها إلى المستشفى لتنتشر بعدها شائعات عديدة عن وفاته قام بنفيها في بيان صحفي. وابتعد الزعيم عن الشخصية الأشهر التي أداها خلال مسيرته الفنية وهي "أبو حاتم" في مسلسل باب الحارة بأجزائه الخمسة، بعد انتشار المرض في جسده ما دفعه للاعتذار عن العمل في جزأيه السادس والسابع.

 

وكان الزعيم ظهر المرض عليه واضحًا أثناء تأديته لدوره في مسلسل "طاحون الشر" الذي عرض في الموسم الرمضاني الفائت لكنه تحامل على نفسه حتى انتهى من تصوير دوره، حسب ما قال ابنه براء الزعيم في بيان صحافي سابق.

 

وفيق الزعيم في رصيده العديد من المسرحيات مثل المفتش العام، رؤى سيمون ماشار، الأستثناء والقاعدة،  حكاية زهرة الحفارة، مصرع عامل وغيرها.

 

كما شارك في العديد من المسلسلات المهمة مثل حارة نسيها الزمن حد السيف، لحظة صدق، حمام القيشاني، المتفائل، إخلاص، الآباء والحصرم، حكاية من حارتنا، مزاد علني، حارة الجوري، كوم الحجر، طاحون الشر وباب الحارة وغيرها .

التعليقات