نظمت دوريات حماية المستهلك في دمشق عددا من الضبوط التموينية والعدلية خلال الشهر الماضي لعدم التقيد بالمواصفات وانتهاء مدة الصلاحية.

وأوضحت مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق فداء بدور أن الضبوط شملت اغلاق مستودع للأدوية في حي الميدان مدة شهر يحوي 350 ليترا من الزيت الطبي منتهي الصلاحية وتنظيم ثلاثة ضبوط عدلية بحقه لوضع لصاقات وهمية وعدم وجود ترخيص وانتهاء الصلاحية.

وأشارت إلى ضبط 2500 كغ من مادة السمنة في منطقة الدقاقين لا تحمل المواصفات المطلوبة الى جانب ضبوط لمواد غذائية متنوعة من الطحينة والبازلاء ورب البندورة والمعلبات مخلة بالمواصفات.

إلى ذلك قام معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال شعيب بجولة ميدانية على اسواق المرجة ومساكن برزة للتحقق من التزام الباعة بالقرارات التي صدرت مؤخرا والتأكد من الالتزام بالفواتير والتسعيرات النظامية ومدى مطابقة المواد مع شروط السلامة العامة.

وتم خلال الجولة تنظيم عدة ضبوط بحق المخالفين شملت عدم الاعلان عن الأسعار وعدم ابراز فواتير والبيع بسعر زائد ونقص في الوزن وعدم كتابة مواصفات بعض المواد الغذائية فضلا عن سحب عينات للتأكد من مطابقتها لشروط السلامة العامة

سيريا ديلي نيوز


التعليقات