ريف دمشق – علي حسون

بشر محافظ ريف دمشق المهندس حسين مخلوف بحلول قريبة لمشكل النقل الداخلي الجماعي في ريف دمشق لم يفصح عن تفاصيله , مشيراً إلى أن التفاصيل ستصدر من رئاسة الحكومة كون الاجتماع الذي حصل أمس بين وزارتي الإدارة المحلية والنقل  على المستوى الحكومي لإيجاد الحلول  في الأيام القادمة وبشكل مريح وملبي للمواطنين .

 

وبين مخلوف خلال حضوره  اليوم  الثالث لجلسة  مجلس المحافظة  أن المحافظة أرسلت أمس 1200سلة غذائية مع تأمين 30ألف ليتر مازوت لمنطقة بلودان وذلك بسبب اكتظاظها بالوافدين والمهجرين . موضحاً أن المحافظة مستمرة في تقديم الإعانات والمساعدات للمهجرين ومراكز الإيواء في أغلب مناطق المحافظة.

 

وفي سياق متصل كشف مدير زراعة ريف دمشق الدكتور علي سعادات عن 3100منحة دجاج بياض مقدمة وزارة الزراعة لمناطق المحافظة مع 51منحة غنم وذلك لتقديم المساعدة لعدد أكبر من المواطنين , موضحاً أن المديرية أمنت مكان لتوزيع الغراس المثمرة في منطقة السومرية في وسط المدينة بدائرة حراج دمشق وذلك لتخفيف أعباء النقل على المزارعين

 

وبين سعادات أن غراس  الأشجار المثمرة  متوفرة ,حيث بلغ عدد غراس الزيتون 160الف غرسة و130الف غرسة كرز وما يزيد عن 25الف تفاح ومثلها أجاص و60الف غرسة جوز, مؤكداً على ضرورة الاستفادة من مياه الجفت  كبديل على الأسمدة العضوية ,ولاسيما وجود صعوبة في عملية نقل الأسمدة بسبب وجود  المجموعات التخريبية.

 

وعن موضوع العقارات أوضح سالم عثمان مدير المصالح العقارية في المحافظة أن رئاسة الحكومة بصدد اصدار قرار يتضمن سجل رديف للعقارات العالقة والتي بحاجة للمعالجة قانونياً , مبيناً أن المصالح العقارية أوجدت مكان لمتابعة الأمور العقارية لمدينة داريا في دمشق وسوف يباشر في العمل خلال 45يوم .

 

يشار إلى أن مداخلات أعضاء المجلس تركزت حول الأمور الخدمية من مياه وكهرباء وتوزيع إعانات وسلل غذائية  والمطالبة بتحقيق العدالة بتوزيع هذه الإعانات .  

 

Syriadailynews


التعليقات