سيريا ديلي نيوز  – علي حسون

تعكف الشركة العربية  الطبية "تاميكو" على دراسة لإحداث فرع جديد لها يتضمن معامل "الأدوية و السيرموات " ,حيث يحتوي على أصناف عديدة من الدواء ومنها مضغوطات وكبسونات وأعداد من الأصناف الأخرى من الأدوية.

 

وتؤكد الدكتورة ناهدة اندورة المدير العام للشركة أنه هناك نية لطرح أصناف جديدة من أدوية نوعية  في الأسواق ولاسيما أدوية معالجة السكري والضغط إضافة إلى المضادات, وخاصة أن وزارتي الصناعة والصحة تقدمان كامل التسهيلات للشركة.

 

ولفتت أندورة إلى أن الشركة قررت زيادة ساعات العمل بواقع وردية إضافية في الأقسام العاملة حاليا، لتلبية الطلب المتزايد على منتجات الشركة من الأصناف الدوائية,حيث أن العمل مستمر في قسمي الكبسولات والمضغوطات في الموقع الجديد لمعمل الشركة الثاني في دمشق ، بعد نقل خطوط إنتاجهما من المقر الرئيسي إثر تعرضه للاعتداء بواقع وردية واحدة يوميا منذ بداية العمل فيهما.منوهة بالجهود الجبارة التي بذلها عمال الشركة في عملية نقل الآلات معرضين أنفسهم للخطر في سبيل نقل هذه الآلات ,واصفتهم بالجيش الصناعي في تاميكو .

 

وأشارت  أندورة إلى أن الشركة لا تواجه أي مشكلات في توريد المواد الأولية، بعد أن تم نقل موجوداتها من المواد الأولية والجاهزة بنسبة 90-95% من مقر الشركة إلى مستودعات في دمشق , مع العلم أن الشركة مخزونا استراتيجيا من المواد الأولية، إضافة إلى مستلزمات الإنتاج، حيث تقوم بتأمينها إما داخليا أو خارجيا,مضيفة أن عملية التسويق تسير بوتيرة جيدة .

 

وعن الغلاء الحاصل للأدوية  بررت أندورة  الغلاء في بعض الأدوية  للارتفاع الحاصل في الأسعار ولكنه يبقى هذا الارتفاع في الأسعار مقبول بالنسبة للأدوية الأخرى ,مبينة أن مبيعات الشركة منذ بداية العام  حتى هذا الشهر تزيد عن 600مليون تقريباً.

 

يشار إلى أن الشركة أعلنت  عن استدراج عروض لشراء مواد ومستلزمات إنتاج خلال الأيام القادمة بهدف تأمين قدر كافٍ كاحتياط من هذه المواد للحفاظ على استمرارية الإنتاج.

 

يذكر أن مبيعات شركة تاميكو سجلت عام 2010 نحو 1.5 مليار ليرة وعام 2011 سجلت 1.6 مليار ليرة، بأرباح صافية 331 مليون ليرة، وبلغت قيمة صادرات الشركة في العام ذاته نحو 12 مليون ليرة، لتنعدم عملية التصدير كلياً خلال عام 2012.

 

 

Syriadailynews


التعليقات