أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي خلال لقائه أمس عدداً من أعضاء مجلس الشعب عن محافظتي دير الزور والحسكة بحضور وزير الدولة لشؤون تنمية المنطقة الشرقية الدكتور حسيب شماس حرص الحكومة على تأمين كل المتطلبات الاقتصادية والتنموية والخدمية لأبناء محافظتي دير الزور والحسكة كما باقي المحافظات السورية.

 

 وشدد على ضرورة التنسيق المستمر بين الحكومة وأعضاء السلطة التشريعية ومختلف الفعاليات المجتمعية والمنظمات الشعبية والنقابات المهنية للاطلاع على هموم المواطنين بالشكل الأفضل وتلبية احتياجاتهم من كل النواحي والارتقاء بالواقع الخدمي والمعيشي من خلال معرفة مكامن الخلل ومعالجتها والحد من السلبيات أينما وجدت وتعزيز الإيجابيات والعمل على تطويرها خدمة لمصالح المواطنين.

 

وأشار الدكتور الحلقي وفقا لصحيفة "الوطن" إلى سعي الحكومة الدائم لتأمين مستلزمات العيش الكريمة للمواطن من كهرباء وصحة وخبز وطحين وسكر وزيوت ومشتقات نفطية وغيرها. موضحاً أن الحكومة تعمل دون توقف لتأمين المواد الأساسية للمواطنين وزيادة المخازين الإستراتيجية منها رغم الحصار الاقتصادي الجائز الذي فرض على سورية وذلك لتعزيز مقومات صمود الشعب السوري تجاه كل ما يتعرض له من تخريب وتدمير ومؤامرات تستهدف نهجه المقاوم والممانع للمشاريع الصهيوأميركية المعدة للمنطقة.

 

لافتاً إلى (فتح ملف الفساد في محافظة دير الزور على البوابة الواسعة) والعمل على محاربة الفاسدين ومتابعة هذا الملف لاجتثاث الفساد في دير الزور وغيرها من المحافظات انطلاقاً من برامج وخطط معدة لهذا الموضوع.

 

وتركز اللقاء على مناقشة الوضع الخدمي في المحافظات وضرورة الاهتمام بتأمين متطلبات المواطنين الأساسية من المواد الغذائية والمشتقات النفطية وتأمين مراكز تخزين لأقماح الحسكة وزيادة مخصصات المطاحن من مادة الدقيق والاهتمام بالقطاعات الخدمية والصناعية كلها.

 

من جهتهم استنكر أعضاء مجلس الشعب قيام المجموعات الإرهابية المسلحة من المحافظة بالاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة وقطع الطرقات من أجل القتل والنهب والسرقة وترويع المواطنين ومنع وصول قوافل الإمداد للمحافظة مثمنين اهتمام الحكومة بالقطاع الزراعي ودعمها له من خلال القرارات الصائبة التي تسهم في تعزيز الاستقرار المعيشي للفلاحين وتأمين مستلزمات الإنتاج الزراعي لهم وبالتالي تعزيز مقدرات صمود الاقتصاد الوطني.

التعليقات