ذكر مدير النقل الطرقي في "محافظة دمشق" محمود أسعد، أن دراسة استبدال لوحات السيارات القديمة في سورية بلوحات جديدة أصبحت جاهزة.

 

وبين أسعد أنه "حالياً يتم انتظار المؤسسة العامة للخطوط الحديدية لتطبيق اللوحات وطباعتها"، مؤكداً أن "اللوحات الجديدة ستشمل جميع المحافظات"، بحسب "وكالة فلسطين حرة".

 

وكانت مديرة المعلوماتية في "وزارة النقل" أوضحت سابقاً، أنه سيتم توزيع اللوحات الجديدة بشكل عشوائي، وصاحب اللوحة القديمة ذات الرقم المميز سيسقط حقه في ملكيتها لأنها ليست ملكه في الأساس، بالإضافة إلى إفساح المجال أمام وزارة النقل من بيع اللوحات المميزة، مشيرة إلى أنه سيتم في المرحلة الأولى إنتاج مليون و200 ألف لوحة للمركبات بشكل مبدئي، ومن المتوقع إنتاج 440 مليون لوحة لتلبية حاجة السوق من اللوحات.

 

وعن آلية تغيير لوحات السيارات، بيّنت مديرة المعلوماتية، أن التغيير سيتم حسب طاقات مديريات النقل وحسب تجاوب المواطنين، ومن الممكن أن يتم التغيير في مراكز الفحص الفني للسيارات.

 

وكان "مجلس الوزراء" أقر مطلع العام الجاري، مشروع القانون الخاص بتحديد قيم اللوحات ورخص السير بقرار يصدر عن وزير النقل بالتنسيق مع وزير المالية.

 

يشار إلى أن مدير عام المؤسسة العامة للخط الحديدي الحجازي حسنين علي،كان بين أيلول الماضي، أن تجديد معمل لوحات السيارات، والذي تمت الموافقة عليه من قبل رئاسة "مجلس الوزراء" وإدارة المرور، سيحقق للمؤسسة إيرادات في السنة الأولى ما يقارب 6 مليارات ليرة كقيمة لوحات جديدة لـ 2.5 مليون سيارة.‏

التعليقات