شكلت محافظة دمشق  لجنة برئاسة عضو المكتب التنفيذي لقطاع السياحة والآثار دولة شوكت مع أعضاء من مديريات دمشق والآثار والخدمات والصيانة والنظافة والسياحة  مهمتها متابعة المديريات المختصة بشأن تنظيم الضبوط اللازمة بحق كل من يثبت مخالفة لقانون الآثار ومتابعة دوائر الخدمات والإصلاح والتصدعات لحماية الآثار والبيوت التاريخية .

 

عضو المكتب التنفيذي المختص دولة شوكت بينت أن الهدف من هذه اللجنة الحفاظ على المعالم الأثرية والشرائح ذات الصبغة التاريخية والأثرية مع تأهيل ورش فنية مختصة بالمدينة القديمة ,معتبرة أن  المهمة الأساسية لهذه اللجنة نشر ثقافة حماية المعالم الأثرية عهن طريق التوعية المقدمة  خلال الجولات الميدانية لهذه اللجنة .

 

وأوضحت شوكت أن عمل هذه اللجنة مستمرا وذلك بالتعاون والتنسيق مع جميع الجهات المعنية لتحقيق الغاية منها وخاصة  في ظل هذه الأزمة الراهنة .

 

وفي سياق متصل أزالت محافظة دمشق بسطات بيع اللحوم المتواجدة في الطرقات بشكل غير قانوني ولاسيما بعد أن كثرت الشكاوي على هذه البسطات .

 

عضو المكتب التنفيذي المختص محمد رفيق شاويش  بين انه تم تسيير دورية محمولة مع مديرية الصحة ,حيث تم مصادرة كل ما شوهد بموجب ضبوط نظامية  ولا سيما أن هذه البسطات تشكل مخاطر صحية وبيئية كونها غير محفوظة بواجهات وبرادات نظامية مشيرا إلى أن المراقبة مستمرة في تسيير جولات دائمة وسيتم معالجة  أي شكوى  ترد  إلى المحافظة .

 

يشار إلى أن محافظة دمشق بدأت بإطلاق تجربتها المتضمنة مراقبة العمليات التموينية والخدمية في مناطق دمشق من خلال لجنة تتضمن أعضاء المكتب التنفيذي ونوابهم من أعضاء مجلس المحافظة وممثلي الحزب ورؤساء أقسام الشرطة ورؤساء دوائر الخدمات وممثلي التموين والمالية وصيدلانيين ومراقبين صحيين وأعضاء من لجان الأحياء والمخاتير

سيريا ديلي نيوز- علي حسون


التعليقات