سيرياديلي نيوز - خاص

أصدر الدكتور وائل الحلقي رئيس مجلس الوزراء تعميماً ينص على ممارسة المطران جرجس" جورج" أبو خازن مهمام أسقف للمؤمنين المسيحيين الكثالوليك اللاتين في كل سورية ومقره في مديينة حلب وذلك اعتباراً من 4 تشرين الثاني 2013
وجاء هذا التعميم بعدما ورد من السفارة البابوبة في سورية كتاباً بأن قداسة البابا فرانسيس قد عين الأب جرجس " جورج" أبو خازن أسقفاً للمؤمنين المسحيين الكثالوليك اللاتين في كل سورية ومقره في مدينة حلب .
يذكر أن المطران جرجس "جورج" أبو خازن من مواليد الثالث من آب أغسطس عام 1947 في محلة عين زبدة التابعة لأبرشية صيدا المارونية في لبنان. انضم إلى رهبنة الأخوة الفرنسيسكان الأصاغر والتحق بعدها بحراسة الأرض المقدسة. أبرز نذوره المؤبدة في الثالث من آب أغسطس عام 1972 وتابع دروسه العليا في جامعة الكسليك بلبنان.

نال السيامة الكهنوتية في الثامن والعشرين من حزيران يونيو 1973. عُين في العام 1975 كاهنا لرعية المخلص في القدس. كما خدم بين عامي 1983 و1998 في رعايا مدينة بيت لحم قبل أن يعود مجددا إلى القدس حيث بقي هناك لغاية العام 2004 تاريخ تعيينه نائبا عاما للاتين في شمال سورية. عُين في آذار مارس من العام الجاري مدبرا رسوليا على نيابة حلب ويجيد اللغات العربية، الإيطالية والفرنسية.

التعليقات