أنهت محكمة أمن الدولة في الأردن مؤخراً التحقيق مع عشرة متهمين سوريين حاولوا تهريب مركبات مسروقة من الاردن الى الاراضي السورية، بقصد بيعها لللعصابات الأرهابية المسلحة بحسب صحيفة الغد.

وذكرت الصحيفة إن القوات المسلحة وضعت كمينا للمتهمين، واستطاعت مؤخرا ضبطهم، أثناء عملية تسللهم بالمركبات بالقرب من الحدود الاردنية السورية، وسط تبادل لاطلاق النار بين المهربين والقوات المسلحة.

واعترف المتهمون بأنهم حضروا الى الاردن، قبل عيد الاضحى بطريقة غير مشروعة، وبحوزتهم اغنام سورية مهربة للمملكة، وأن الاشخاص الذين اشتروا منهم الاغنام، هم الذين زودوهم بالمركبات المسروقة وبالأسلحة، لارسالها للعصابات الإرهابية المسلحة بسورية.
وأشارت الصحيفة إلى إن المتهمين، وأحدهم حدث، اعترفوا بأن هناك عشر مركبات اخرى سيتم تهريبها لاحقا، مؤكدين أن سيارات 'البكب' والجيب يتم استخدامها من قبل التنظيمات الإرهابية ، لنصب رشاشات من عيار 500 على ظهورها، خاصة وانه يسهل التحرك بها في المناطق الوعرة'.

واسند المدعي العام في محكمة أمن الدولة للمتهمين تهمة 'القيام بأعمال لم تجزها الحكومة، من شأنها تعريض أمن المملكة لخطر أعمال عدائية'، ومن المرجح أن تسند لهم أيضا تهمة التسلل من والى أراضي المملكة الاردنية بطريقة غير مشروعة.

سيرياديلي نيوز


التعليقات