أصدر رئيس "مجلس الوزراء" وائل الحلقي تعميماً إلى الوزارات وكل الجهات العامة، أكد فيه أن يكون المكلف بالعمل ضمن المكاتب الصحفية من خريجي كلية الإعلام.

 

 وقال التعميم، نشرته صحيفة "تشرين" الحكومية، إن: "من الضرورة استقلالية المكتب الصحفي في الوزارة أو الجهة المعنية عن أي قسم أو إدارة، وأن تكون مهامه محددة وألا يتجاوز عدد العاملين فيه الملاك العددي المحدد له".

 

 بدوره، أشار رئيس "اتحاد الصحفيين" إلياس مراد أن "التعميم يشكل خطوة مهمة، في إطار إلزام الوزارات والجهات العامة بتعيين خريجي كلية الإعلام، لرفد الاتحاد والمؤسسات بأعضاء جدد من أبناء المهنة".

 

وبين أن "هذا ينعكس على عمل ونشاط المكاتب الصحفية في وزارات الدولة ومؤسساتها، من خلال اختيار الكادر المناسب، ووضعه في مكانه، وينهي التعميم التجاوزات التي تتم بفرز عاملين غير صحفيين إلى المكاتب الصحفية".

 

وأضاف مراد أن "هذا التعميم يأتي أيضاً في إطار تجاوب رئيس مجلس الوزراء مع طلبات اتحاد الصحفيين الهادفة دوماً إلى تحسين الأداء وتطويره".

 

وأشار التعميم إلى "تكليف بعض الوزارات بتكليف عدد العاملين ممن لا يحملون الإجازة في الإعلام لدى مكتبها الصحفي أو في الجهات التابعة لها، وثم يتقدم هؤلاء بطلب العضوية في اتحاد الصحفيين، ويعتبر هذا مخالف للقانون".

 

التعليقات