أطلقت المؤسسة العامة للبريد بالتعاون مع مديرية الشؤون المدنية في وزارة الداخلية خدمة إخراج قيد مدني فردي التي تعد أهم خدمة في الأحوال المدنية ويشكل الطلب عليها نسبة 50 بالمئة من الخدمات الأخرى.

وقال مدير المؤسسة العامة للبريد أحمد سعد في تصريح لمندوب سانا إنه تم التنسيق والتعاون مع وزارة الداخلية من أجل افتتاح بوابة الشؤون المدنية الالكترونية ووضعت خطة لافتتاح 40 مكتبا في جميع فروع البريد في المحافظات لمنح خدمات الشؤون المدنية على أن يكون الافتتاح على مراحل بعد تأمين خدمات الربط بالشبكة المتعلقة بالخدمة.

وأضاف سعد إنه تم افتتاح كوة في مبنى البريد بالحجاز لتقديم خدمة استخراج بيان قيد فردي على أن يتم إضافة خمسة مراكز إضافية لتقديم هذه الخدمة في الأسبوع القادم في فروع البريد بالمزة وفرع الجلاء بـ "أبو رمانة" ومركز باب مصلى ومركز الزاهرة ومركز ابن خلدون بالحريقة لافتا إلى أن المؤسسة قامت بتأهيل وتدريب الكوادر اللازمة وتجهيز البنية التحتية لربط شبكات الاتصالات.

وأشار المدير العام لمؤسسة البريد إلى أن خطة المؤسسة تتضمن التوسع في تقديم الخدمات لتشمل 14 خدمة وهي "خدمة استخراج بيان ولادة وبيان تصحيح وبيان وفاة وبيان عائلي وبيان زواج وبيان نقل سكن وبيان طلاق إضافة إلى استخراج تقرير عن استرداد الجنسية وعن اكتساب الجنسية وعن إسقاط الجنسية وعن التخلي عن الجنسية وتفعيل خدمة تقرير عن حالة البطاقة الشخصية وتقرير لتحديد المكلفين بالخدمة الالزامية سنويا".

وأوضح مدير المؤسسة أن الرسوم حاليا مقابل الخدمة هي 100 ليرة لافتا إلى أن افتتاح هذه الكوة يهدف إلى تقديم تسهيلات للمواطن للحصول على خدمات الشؤون المدنية في المراكز البريدية.

التعليقات