أكد الدكتور وائل الحلقي رئيس مجلس الوزراء حرص الحكومة على تنفيذ حملة التلقيح الوطني التي تستهدف 3ر1 مليون طفل وايصال المساعدات الإغاثية إلى جميع المناطق دون استثناء انطلاقا من واجب الحكومة الإنساني والسيادي والأخلاقي والقانوني ومسؤوليتها عن جميع أبناء الشعب رغم منع المجموعات الإرهابية المسلحة إيصال المساعدات الإغاثية واللقاحات الى بعض المناطق.

 

جاء ذلك خلال لقائه الدكتور عبد الرحمن العطار رئيس منظمة الهلال الأحمر العربي السوري حيث دعا الحلقي إلى التنسيق بين منظمة الهلال الاحمر العربي السوري والمنظمات الدولية المعنية وفعاليات المجتمع الأهلي من أجل إيصال المساعدات واللقاحات إلى جميع المناطق بالتنسيق مع اللجنة العليا للإغاثة ووزارة الصحة.

 

ونوه رئيس مجلس الوزراء بحسب وكالة الانباء "سانا" بالدور الإيجابي الذي تقوم به منظمة الهلال الأحمر العربي السوري والمتمثل بتقديم المساعدات الطبية والإغاثية والغذائية للمحتاجين من أبناء الوطن رغم استهداف كوادرها من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة.

 

وأكد الحلقي استعداد الحكومة لتقديم الدعم اللوجستي والمواد الغذائية والطبية من أجل الوصول إلى كل مواطن سوري اضطرته ظروف الأزمة لطلب المساعدة مشددا على أن الحكومة لن تسمح بأن يكون أي مواطن سوري محتاجا للغذاء أو الدواء.

 

من جهته شكر العطار الحكومة على ما تقدمه من جهود ودعم للمنظمة وحرصها على نجاح عملها وايصال المساعدات والمواد الغذائية والطبية إلى جميع المناطق مشيرا إلى أن المنظمة توزع شهريا 450 ألف سلة غذائية في المحافظات وان المنظمة على استعداد للوصول الى جميع المناطق شريطة عدم منع المجموعات الإرهابية المسلحة لكوادرها من الدخول للمناطق التي يتواجدون بها.

التعليقات