خاص - سيرياديلي نيوز 


نفت الدكتورة نقيب أطباء الأسنان في سورية فاديا ديب في تصريح لسيرياديلي نيوز  صدور أي قرار خاص برفع تسعيرة المعالجات السنية لأطباء الأسنان أو المخابر السنية 800% 
وأشارت الدكتورة ديب إلى وجود العديد من الوسائل الإعلامية التي أصبح همها الأول والأخير بث الشائعات لخلق نوع من الضجة والبلبلة الإعلامية في الشارع السوري فقط وإضافت أت المواد المتعلقة في عمليات معالجة الأسنان هي التي ارتفعت لأن معظم المواد مستوردة لذلك فأن سعرها متعلق بحسب سعر صرف الولار مقابل الليرة السورية وجميعنا نعلم أن سعر الدولار غير ثابت خلال الفترة الحالية نتيجة الأوضاع التي تمر بها البلد .
وحول التسعيرة تقول  ديب أن التسعيرة المعتمدة من قبل النقابة و"وزارة الصحة " للمعالجات السنية لأطباء الأسنان  لا تزال على حالها ولم تتغير .
يذكر أن معظم  المواقع اللإلكترونية كانت قد تتداولت خبر ارتفاع أجور المعالجات السنية بسبب ارتفاع  أسعار مواد طب الأسنان الموجودة في السوق المحلية لذلك قام الأطباء بمضاعفة أجورهم بنسبة 800% ليحصل على ربح قليل لتغطية أجور عيادته، وإلا سيقع بحالة من الإفلاس تؤدي إلى إغراقه بديون خارج استطاعته .
يذكر أن وزارة الصحة قامت بتشكيل لجنة خاصة بإعادة  النظر في التعرفة الطبية للأطباء البشريين والعيادات الخاصة والمشافي الخاصة وأطباء الأسنان والمخابر الطبية .

التعليقات