في أول حديث اذاعي له بعد التعديل الحكومي قال النائب الاقتصادي الدكتور قدري إننا نعمل على تحديد سياسة اقتصادية جديدة تنقل البلد الى وضع أفضل مؤكداً أنّه عندما يستقر سعر الصرف ستستقر الأسعار, مضيفاً أنّ الحكومة تعمل جاهدة على خفض سعر صرف الدولار ... وسوف ينخفض.

وأوضح جميل أن التدخل الايجابي من قبل "المصرف المركزي" له دور جيد، حيث قام بعض مكاتب الصرافة بتحويلات غير شرعية وأرقامها ضخمة وصلت إلى مليارات من الدولارات، وإن وحجم التواطؤ بين المضاربين وبين بعض الموظفين من أجهزة متنوعة كبير، حيث إن المراقبين على شركات الصرافة كانوا غير فعالين، وكانت تجري المياه من تحت أقدامهم، والمراقبة كانت غير مفيدة وغير مجدية، والتحقيق مع المتهمين سوف يبين الحقائق بشكل كامل قريباً.

وفيما يتعلق بالأسعار كشف النائب الاقتصادي أن لجنة التسعير الإداري سوف تطرح قائمة أسعار في الأسبوع القادم وسيتم وضع التسعيرة على المواد علنا ويجب الالتزام بها، إضافة إلى أن  مجموعة من المراقبين الجدد، تم تأهيلهم بشكل جيد سوف يحلفون اليمين غداً.

 

وفيما يخص الفروج المبرد أكد جميل أن الكميات التي وصلت لا تغطي حجم الطلب لذلك لم يتم طرحها بعد, واعتباراً من الأسبوع القادم ستطرح في الأسواق وتكون متوفرة ولمدة طويلة.

التعليقات