أكد مدير فرع المؤسسة العامة للخزن والتسويق بحمص أنه تم تزويد صالات البيع في وادي الذهب والزهرة والوعر بكميات تكفي لمدة شهرين من المواد التموينية بأسعار منافسة لمنع حالات الاحتكار من قبل التجار.

وأشار مدير الفرع ياسر بلال في تصريح لمراسل سانا إلى أن المؤسسة تساهم في ضبط أسعار المواد التموينية في السوق من خلال تأمين مستلزمات واحتياجات المواطنين من مختلف التشكيلات السلعية ولاسيما السمون والزيوت والمعلبات والسكر قبل شهر رمضان المبارك حيث يكثر الطلب على شراء المواد التموينية.

وقال مدير فرع المؤسسة إن قيمة مبيعات المؤسسة من الخضار والفواكه خلال النصف الأول من العام الحالي بلغت 20 مليون ليرة ومن المواد المساعدة معلبات سمون زيوت بلغت 50 مليون ليرة.

وأوضح بلال أن ازدياد قيمة المبيعات ناجم عن طرح كميات كبيرة من السكر المخزن في مستودعات المؤسسة وبيعها للتجار بسعر مناسب ساهم في خلق توازن في سعر السكر بالسوق المحلية حيث يباع للتاجر بـ 77 ليرة سورية للكيلوغرام جملة و80 ليرة للمستهلك.

وأشار إلى أن قيمة مبيعات المؤسسة خلال الفترة المذكورة بلغت 850 مليون ليرة شملت السكر الأبيض والسمون والزيوت والخضار والفواكه.

التعليقات