بين الدكتور سعد النايف وزير الصحة أن الوزارة وفرت خلال العام الحالي 582 فرصة عمل لخريجي المعاهد الصحية حيث رفدت المشافي والمراكز الصحية ومديريات الصحة التابعة لها بكوادر شابة فنية مؤهلة وخبرات قادرة على تلبية احتياجات المجتمع في شتى المجالات الصحية.

وكشف الوزير النايف خلال جولته على المعهد المتوسط الصحي بدمشق أن الوزارة تعمل حاليا على إعداد دراسة شاملة حول المعاهد الصحية في المحافظات والخريجين واختصاصاتهم لتحديد الاختصاصات النوعية التي ترغب بالتزام خريجيها بخدمة الدولة بما يكفل تقوية الخدمات الصحية المساعدة في المؤسسات الصحية وضمان فرص عمل للخريجين الشباب كل حسب اختصاصه.

ودعا الوزير إلى إيلاء المزيد من الاهتمام بالجانب العلمي والبحثي وتطبيقاته في العملية التعليمية ولاسيما الصيدلانية والمخبرية واللغوية وتقانة المعلومات بما يكفل تأهيل الكوادر الصحية التي تتمتع بالخبرة والكفاءة لمواكبة التطورات العالمية في المجالات الطبية ولضمان تقديم خدمات ذات جودة ونوعية عالية في المؤسسات الصحية العامة.

بدورهم أشار طلبة المعهد إلى ضرورة تفعيل أنشطة التدريب العملي والتطبيقات البحثية الميدانية والمخابر اللغوية السمعيةالبصرية لتشكل رافدا إلى الجانب النظري الذي يحصلون عليه.

والمعهد المتوسط الصحي بدمشق يخرج مساعدين فنين بتسعة اختصاصات هي الصحة العامة والصيدلة والمخابر والتخدير والأشعة والمعالجة الفيزيائية والإحصاء وصيانة التجهيزات الطبية والأطراف الصناعية.

سيريا ديلي نيوز

التعليقات