صحف

علمت مصادر ان جائزة حرية الصحافة للعام 2012 والتي تمنحها مؤسسة زانيس غروب تحت اسم مؤسسة سلام القدس الدولية لصحافي مميز قدم عملا هادفا لتحسين اوضاع المضطهدين في العالم ، سوف تقدم هذا العام كعربون وفاء وتكريم لصحافيين سوريين قتلا في الحرب الدائرة حاليا في سورية

واكد مصدر في شركة زانيس غروب في مونتريال، وهي الراعي الوحيد الرسمي لجائزة حرية الصحافة ، بأن حفلا لتسليم الجائزة لذوي الصحافيين السوريين سيجري بحضور اعلامي كندي من الناشطين في الاعلام الكندي المعارضين للارهاب الاصولي ، وايضا بحضور اركان من المهتمين بالاوضاع السورية في كندا ،وفي الوقت عينه سيقام حفل مماثل في بيروت لتعذر انتقال كبار الضيوف من الاعلاميين السوريين الى الاراضي الكندية .

وكانت عناصر ارهابية تابعة لجبهة النصرة - القاعدة قد قامت بخطف واغتيال المذيع الشهر محمد السعيد ،إضافة الى قيام عناصر من الجبهة التابعة لتنظيم القاعدة الارهابي باغتيال المراسل التلفزيوني مايا ناصر .

جائزة حرية الصحافة ، مسجلة في كندا وهي ملك فكري لمؤسسة سلام القدس الدولية التي تمول نشاطاتها شركة الخدمات الاعلامية والانتاج الوثائقي زانيس غروب وهي تقدم سنويا في مثل هذا الوقت.

يقام الحفل في الثامن عشر من شباط القادم في كل من العاصمة اللبنانية بيروت وفي مونتريال عاصمة الجاليات العربية في كندا.ريا

سيريا ديلي نيوز

 

التعليقات