ألقى فرع الأمن الجنائي في طرطوس القبض على امرأة في العقد الثالث من العمر متهمة في النصب والاحتيال على المواطنين في محافظة طرطوس.

وبحسب مانقل تلفزيون الخبر عن مصادر أنه “بتاريخ 17 تموز الماضي، أُلقي القبض على المدعوة “س . ص” من ريف طرطوس المتهمة بالنصب والاحتيال على عدد من المواطنين في المحافظة”.

وتابعت المصادر “أن المدعوة قبضت مبالغ مالية منهم بلغت نحو 400 ألف ليرة، لقاء تأمين وظائف لهم في مديرية الزراعة وفي المركز الإذاعي والتلفزيوني بطرطوس، بعد ادعائها أنها موظفة بصفة نائب مدير مكتب محافظ طرطوس”.

وأشارت المصادر إلى أنه “بعد قيام المدعوة “س . ص” بقبض المبالغ المالية من حوالي عشرة أشخاص، طالبوها باستعادة تلك المبالغ، عندها قامت المدعوة “س. ص” بإيهامهم أنه سيتم توظيفهم في الإخبارية السورية”.

وأفادت المصادر أنه “بهدف إتمام عملية الاحتيال قامت المدعوة “س. ص” بطباعة بطاقات بأسماء هؤلاء الأشخاص المحتال عليهم، مدعية لهم أنها صادرة عن قناة الإخبارية السورية وذلك في إحدى المطابع في طرطوس”.

وذكرت المصادر أنه “حتى زوج المدعوة “س . ص” لم يفلت منها فقامت بالاحتيال عليه وذلك بإيهامه أنها حاصلة على الماجستير في هندسة الاتصالات، وفي الواقع هي حاصلة على شهادة إعدادية فقط” .

يُذكر أنه خلال الآونة الأخيرة، ألقت الأجهزة الأمنية القبض على عدة عصابات ومطلوبين خطيرين في محافظة طرطوس، بتهم وجرائم مختلفة كالنصب والاحتيال وسرقة السيارات والمحال التجارية والقتل، والسلب بقوة السلاح وتزوير العملات

وترويجها والدعارة.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات