بدأت في السويداء اليوم فعاليات مهرجان الطفولة الفرعي تحت عنوان نحبك يا وطني بمشاركة نحو 600 طليعي وطليعية يمثلون مختلف الوحدات الطليعية في المحافظة ونحو 30 كشافاً من كشافة السويداء.

وأوضح شبلي جنود أمين فرع حزب البعث في السويداء ان المحافظة تعيش اليوم عرس البطولة لأنها على يقين بأن مستقبل الوطن مشرق رغم أنف المتآمرين الذين يريدون لأطفالنا حياة مليئة بالمآسي عبر قتلهم للطفولة وحرقهم للمدارس محاولين هزيمتنا من الداخل وقتل إرادة الحياة في نفوس هؤلاء الأطفال.

واعتبر جنود ان هذه المهرجانات دليل على صحة الوطن وعافيته لافتاً إلى دور المنظمة الرائد في بناء جيل عقائدي يحمل الانتماء القومي فكراً وعقيدة وعملاً مؤكدا أن سورية ستبقى أرض المحبة والسلام وقلب العروبة النابض وبلد المقاومة والحصن المنيع المدافع عن كرامة الأمة.

بدوره اعتبر الدكتور عزت عربي كاتبي رئيس منظمة طلائع البعث إن مهرجان الطفولة الذي انطلقت فعالياته في معظم المحافظات يشكل مناسبة يعبر الأطفال من خلالها باسلوبهم عن حبهم للوطن ورفضهم للمؤامرة لافتاً إلى أن المنظمة حاولت الاستعاضة عن المهرجان القطري السنوي من خلال فعاليات فرعية بمستوى هذا المهرجان.

ولفت كاتبي إلى التعاون التام من قبل الجهات المعنية كافة لإنجاح هذا المهرجان متمنياً أن تسهم فعالياته في إيصال رسالة تعبر عن محبة الأطفال لوطنهم سورية وتمسكهم به.

من جهته أشار حافظ عربي أمين فرع منظمة الطلائع بالسويداء إلى أهمية المهرجان في إدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال عبر ما يشمله من فعاليات متنوعة لبناء مستقبل الوطن موجهاً الشكر والتقدير لكل من ساهم في إطلاقه ودعمه من القطاعين العام والخاص.

وتضمن الافتتاح استعراضا كرنفاليا لكافة الفعاليات المشاركة رفع فيه المشاركون الأعلام واللافتات التي تؤكد على حب الوطن والتمسك بالوحدة الوطنية كما قدمت في صالة الباسل الرياضية بمدينة السويداء فقرات رياضية بالجمباز الفني والإيقاعي والكاراتيه ولوحة شعبية من تراث المحافظة إضافة لتقديم دروع تذكارية.

و شهدت فعاليات اليوم الأول افتتاح ثلاثة معارض بمشاركة 100 طفل الأول ضم 70 عملاً فنياً للرسم والحفر على النحاس والأشغال اليدوية والمجسمات الكرتونية والثاني 25 عملاً لمجسمات حول علوم جسم الإنسان والثالث 22 عملاً لمجلات حائطية ودفترية تناولت الوضع الراهن في سورية بأقلام الأطفال.

حضر افتتاح المهرجان الدكتور مالك علي محافظ السويداء.

يذكر أن المهرجان يستمر لغاية الثلاثين من الشهر الجاري ويقام خلاله العديد من العروض الفنية والمسرحية في صالات المراكز الثقافية بالسويداء وشهبا وصلخد وحديقة الفيحاء ومسرح مديرية التربية.

سانا

سيريا ديلي نيوز

التعليقات