وقعت جامعة دمشق ومؤسسة المحللين الماليين المعتمدين في لبنان بصفتها الممثل الإقليمي لمؤسسة شويزر التعليمية المختصة بتقديم الشهادات المهنية العالمية لمرحلة ما بعد التخرج ومقرها الولايات المتحدة اليوم مذكرة تفاهم تقوم بموجبها مؤسسة شويزر بتقديم المادة العلمية لامتحان شهادة محلل الاستثمار العالمية في الجامعة ومنح شهادتها.

وتنص المذكرة التي وقعها الدكتور محمد عامر المارديني رئيس الجامعة ورولاند عون مدير مؤسسة المحللين الماليين على أن تستضيف الجامعة امتحانات شهادة محلل الاستثمار العالمية في تموز وتشرين الثاني المقبلين وآذار من العام المقبل بما لا يتعارض مع سير العملية التعليمية والإدارية فيها ليتم اعتماد جامعة دمشق كمركز امتحاني لهذه الشهادة في سورية.

كما بينت المذكرة أن مؤسسة المحللين الماليين في لبنان ستقوم بالتعاون مع مؤسسة شويزر التعليمية بوضع شعار جامعة دمشق على صفحتها الإلكترونية على الانترنت بحيث يتم التعرف على الجامعة كمركز امتحاني معتمد في سورية.

وبين الدكتور المارديني أن شهادة محلل الاستثمار العالمية تفيد الطالب في اكتساب فرصة تميزه عن باقي الخريجين من حيث إمكانية إيجاد فرصة عمل مباشرة والحصول على أولوية العمل في القطاع المالي من مصارف وشركات التأمين وشركات الوساطة المالية وغيرها من مؤسسات الاستثمار مؤكدا أن هذه الشهادة تسهم في تطوير وتحديث مهارات الطلاب في العلوم المالية بحيث يتم تقليص الفجوة بين المناهج الأكاديمية النظرية ومتطلبات سوق العمل من مهارات مهنية وتطبيقية عملية.

وأكد رئيس الجامعة أن الشهادة تمكن حامليها من منافسة الخريجين العاملين في الدول العربية والأجنبية نظرا للاعتراف الدولي بهذه الشهادة المهنية ما يفتح فرص العمل محليا وإقليميا أمام طلاب جامعة دمشق الحاصلين على هذه الشهادة.

سانا

سيريا ديلي نيوز

التعليقات