الرئيسة > تحقيقات


Image

منطقة مصياف خــارج الخدمة .... والمراقبون يحتسون القهوة

سيرياديلي نيوز - سليمان أمين مصياف التي أهملتها الحكومة لسنوات طويلة تغرق اليوم بالفساد التي تمارسه الإدارات في كافة المجالات والتي وضعتهم الحكومة ليكونوا مراسيل لفسادهم المستشري في كافة أنحاء الوطن والذي أصبح فساد علني على قولة المثل /على عينك يا ...

سيرياديلي نيوز 2014-11-16 20:14:05

أكمل القراءة
Image

العمل التطوعي أهميته وآثاره على الفرد والمجتمع وماهيته ودوره البارز خلال الازمات والحروب

خاص سيريا ديلي نيوز- ايفانا ديوب  ان عملية التطوع من أهم المواضيع التي يجب أن تطرح وتناقش وتنال أهمية كبرى والعمل التطوعي من أقوى العوامل المؤثرة في اعداد الجيل الجديد لأنها تدخل ضمن تكوين الفرد خلقيا ونفسيا وذاتيا واجتماعيا وثقافيا ....والتطوع ...

سيريا ديلي نيوز 2014-11-15 12:35:05

أكمل القراءة
Image

كلفة الحصول على دفء فصل الشتاء في سورية 100 ألف ليرة للعائلة الواحدة

تعالت أصوات أصحاب المحال التجارية في مختلف الأسواق الشعبية منادين بتوفر بضائع متنوعة بأسعار معتدلة، على حد اعتقادهم، إذ يمر الناس بمعظم المحال، مروراً سريعاً مقتصرين على الاستفسار عن سعر عدد من السلع، على أمل إيجاد أحدها بثمن مقبول، حيث ...

سيرياديلي نيوز 2014-11-14 17:55:10

أكمل القراءة
Image

سوق الحطب يزدهر ويحتل المرتبة الأولى في ظل نقص المازوت

سيرياديلي نيوز لا يزال نقص الوقود يشكل الهاجس الأكبر للكثير من الأسر السورية ، وخاصة مع حلول فصل الشتاء البارد ، فيبقى المواطن يدور في فلك البحث عن حلول مناسبة أو بدائل تجعله يتغلب على تلك الأزمات المتلاحقة التي ارهقت كاهله ...

سيرياديلي نيوز 2014-11-13 03:47:08

أكمل القراءة
Image

صباح كل يوم ... معارك سيادة الشوفير مع المواطن بعد رفع تعرفة الركوب

سيرياديلي نيوز موجة من الغضب والاستياء الشديد عمت بين المواطنين في مدينة دمشق خاصة الموظفين الذين يرتادون الطرق يومياً من خلال المواصلات عقب قيام سائقي السيارات برفع تعرفة الركوب في العديد من المواصلات بعد زيادة أسعار الوقود . حيث شهدت مواقف السيارات ...

سيرياديلي نيوز 2014-11-11 21:03:33

أكمل القراءة
Image

الصقيع أصاب الجيوب قبل القلوب ... أزمة "المازوت"يدفع ثمنها المواطن والسائق!!

مع بداية هجمات برد الشتاء وسياط الصقيع اللاسعة التي أصابت الجيوب قبل القلوب، وتدني درجات الحرارة وهطول الأمطار، يحتار المواطن في الطريقة التي يجب أن يتبعها لتأمين مصدر التدفئة فالدخل مهدود ومسنود بحصاة كما يقال!! والكل يتسأل هل هذا ما ...

سيرياديلي نيوز 2014-11-10 21:57:31

أكمل القراءة
Image

حلب ترفع أسعار السجاد بدمشق والأسر السورية تبحث عن البديل في الشتاء

سيرياديلي نيوز- هديل عدره ارتفعت أسعار السجاد في أسواق دمشق وريفها مع حلول الموسم الشتوي "بشكل كبير"، ويعود ذلك لتوقف معامل حلب عن صناعة السجاد بسبب الاوضاع الأمنية بالمحافظة بالاضافة الى انخفاض حركة  العرض والطلب، وهذا بحسب ما أكده بعض أصحاب ...

سيرياديلي نيوز 2014-11-05 23:54:21

أكمل القراءة
Image

ثلث الراتب يُصرف على وسائل النقل... لماذا لا تشغّل الحكومة وسائل نقل جماعية بتعرفة مدعومة؟

في كل يوم نقرأ توجيهاً أو إجراءً جديداً تقوم به الجهات المعنية من أجل ضبط تعرفة النقل بالنسبة للسرافيس وباصات النقل الداخلي و(التكاسي)، ولا يخفى على أحد أن التنقل أصبح يكلف الأسر الكثير من المال، فمتوسط ما تدفعه الأسر التي ...

سيرياديلي نيوز 2014-11-05 23:10:13

أكمل القراءة
Image

اللاذقية ... فوضى الخدمات وبالمقابل تطنيش حكومي

سيرياديلي نيوز- علـي نـداف تعيش اللاذقية حياتها بشكلها الطبيعي , كمحافظة أمنة لم تطلها يد الإرهاب إلا بالصواريخ التي تُطلق من ريف اللاذقية الواقع تحت سيطرة الفصائل المسلحة بين الحين والأخر , فهي كغيرها من المدن السورية تتعايش مع الحرب في ...

سيرياديلي نيوز 2014-11-03 23:23:14

أكمل القراءة
Image

130 مليار دولار أضرار الاقتصاد السوري وحلب أكثر المتضررين

انعكست الأوضاع في سوريا منذآذار 2011 ولغاية اللحظة الراهنة بشكل دراماتيكي على الاقتصاد السوري، ومن المتوقع أن تبقى الحصيلة النهائية لتلك الانعكاسات محصلة تقديرية، إذ يعترف مختلف المعنيين بدراسة تأثير الأزمة على الاقتصاد بصعوبة الوصول إلى أرقام حقيقية لمجمل الخسائر، ...

سيرياديلي نيوز 2014-11-02 23:01:43

أكمل القراءة
Image

أرقام وأسعار للحد الأدنى من الحياة.. كارثة سورية على هامش المعارك

سيرياديلي نيوز لم يعد ارتفاع الأسعار أمراً طارئاً على حياة الأسرة السورية، إنما بات واقعاً لابد لها من التأقلم معه، والاعتياد على وتيرته المتسارعة، خاصة أنّ الفجوة بين الرواتب والأجور من جهة، وأسعار المواد الغذائية من جهة أخرى، اتسعت وبات من ...

سيرياديلي نيوز 2014-10-31 22:01:17

أكمل القراءة
Image

الرغيف السوري يتحدى الحرب

سيرياديلي نيوز -عبدالجليل زيد المرهون  يُنظر إلى سورية تقليدياً باعتبارها إحدى الدول الرئيسية في الشرق الأوسط على صعيد إنتاج القمح. بيد أنها أضحت تواجه اليوم صعوبات غير تقليدية في هذا الشأن، جراء الأوضاع الأمنية الاستثنائية التي تمر بها، معطوفة على الظروف ...

سيرياديلي نيوز 2014-10-31 21:47:38

أكمل القراءة
Image

دراسة:حصة الحكومة السورية من دخل الأسرة تتجاوز النصف والسوريون يعيشون بـ"معجزة"

صنف سورية عادة في المراتب المتأخرة من حيث مستوى دخل الفرد فيها، مقارنة بالدول العربية والغربية، باستثناء بعض الدول العربية الفقيرة مثل اليمن والصومال والسودان وموريتانيا، في حين يتفوقها لبنان والأردن وتونس وغيرها، إذ يقدر نصيب الفرد السوري من الدخل ...

سيرياديلي نيوز- قاسيون 2014-10-28 22:20:02

أكمل القراءة
Image

الجوع .. البرد .. لاجئين سوريين مجهولين المصير .. إلى أين سيوصلنا الإرهاب ؟؟

سيرياديلي نيوز ارتفع عدد النازحين في الداخل السوري بشكل صارخ وتعدى حدود السيطرة من قبل المنظمات الإغاثية واللجان المحلية، فقد ارتفع عدد النازحين داخل الأراضي السورية من 4 ملايين نازح، بحسب آخر الإحصائية التي أصدرت  من عام 2012 ليبلغ في نهاية ...

سيرياديلي نيوز 2014-10-28 22:13:47

أكمل القراءة
Image

شح المازوت يبعث الخوف لدى السوريين مع بدء فصل الشتاء .. هل ستفي الحكومة بوعدها؟؟ أم الموضوع متعلق بظروف الحرب ؟؟

سيرياديلي نيوز ما تزال أزمة توافر مادة الديزل "المازوت" قائمة في بعض المناطق في سورية، وذلك بالرغم من رفع الحكومة سعره بأكثر من 30% من سعره السابق، فيما أبدى الكثير من السوريين مخاوفهم من عدم توفره مع بدء فصل الشتاء. يقول أبو ...

سيرياديلي نيوز 2014-10-26 21:06:56

أكمل القراءة
Image

حلب وظروفها تنعكس على المواطنين ومنازلهم ... ارتفاع أسعار الإيجارات رغم الجمود الكبير الذي يصيب سوق العقارات

سيرياديلي نيوز تأثر السوق العقاري في مدينة حلب وريفها كثيرا نتيجة الظروف الصعبة التي تعيشها العديد من المناطق في المحافظة فالعصابات الإرهابية المسلحة لم ترحم أحد لا البشر ولا الشجر ولا الحجر ،فقد بدأ المواطنون يقصدون الأماكن الأكثر أمنا للعيش فيها، ...

سيرياديلي نيوز 2014-10-18 20:53:55

أكمل القراءة
Image

جديد السوريين وفي العديد من المحافظات ..مهنة بيع الكهرباء

سيرياديلي نيوز - مع دخول الأزمة عامها الرابع في سورية  يواجه السوريين الكثير من المشكلات الخدمية أبرزها مشكلات انقطاع التيار الكهربائي بشكل مؤقت ولفترات طويلة أو بشكل دائم. حاولوا التغلب على هذه المشكلة بوسائل متعددة بدءاً من لمبة الكاز، مروراً بمولدات البنزين ...

سيرياديلي نيوز 2014-10-17 21:54:11

أكمل القراءة
Image

زمن الحرب ... تمنع تأمين البضائع لسورية والعراق وليبيا

سيرياديلي نيوز- عمان  بررت شركات تأمين محلية عدم توفير خدمات التأمين للشركات التي ترسل البضائع والشحنات إلى سورية والعراق وليبيا بارتفاع نسب المخاطرة في ظل توتر الأوضاع الأمنية في تلك الدول. وقال أصحاب شركات تأمين محليةإنه "في مثل هذه الأوضاع تلجأ شركات ...

سيرياديلي نيوز 2014-10-15 22:30:22

أكمل القراءة
Image

آخرصرعات تجارالحرب... بيع الشهادات الجامعية

«جديدنا هذا العام: شهادات هندسة. شهادات حقوق واقتصاد وأدب عربي. شهادات طب وصيدلة للطلاب الذين لم يتمكنوا من إكمال دراستهم في هذين الفرعين، بشرط أن يكون الطالب قد بلغ السنة السادسة في دراسته. فرع خاص لبيع شهادات الثانوية العامة بكافة ...

سيرياديلي نيوز 2014-10-15 20:53:47

أكمل القراءة
Image

حلها إذا بتقدر ...الدولار يحلق ... والمواطن ينكوي بالنار... والتاجر تبريره جاهز ... والحكومة تنظر ... هل يوجد أمل للحل؟؟

  سيرياديلي نيوز لم يعد أحد من خارج إطار الجهات المسؤولة يستطيع بحديثه عن الأسعار وارتفاعها غير المبرر في الأسواق السورية أن يقدم الشيء الكثير، فمحاولات من هذا النوع الآن لا تتعدى كونها عملية رصد لتحرك هذه الأسعار فقط، فالارتفاع الجنونـي للأسعار ...

سيرياديلي نيوز 2014-10-10 14:50:26

أكمل القراءة