حدّدت محافظة دمشق خزانات مازوت ثابتة لتأمين وسائط النقل العاملة على الخطوط الخارجية في مراكز الانطلاق في كل من البولمان والعباسيين ودرعا والسومرية.

السيد عدنان الحكيم عضو المكتب التنفيذي لقطاع التموين في المحافظة ذكر بحسب صحيفة البعث أن الهدف من ذلك هو تخفيف الازدحام والضغط على محطات المحروقات في المدينة وضبط الكمية المباعة، لأن بعض الباصات ربما كانت تأخذ أكثر من الكمية المخصّصة لها لاسيما الباصات التي لاتصل المسافة المقررة. وأشار إلى أن المحافظة أصدرت قراراً سابقاًَ يحظر فيه على مرخصي خزانات المازوت الثابتة والمخصّصة لوسائل النقل التصرف بالمخصصات لغير هذه الغاية، ويحظر التعبئة لوسائط النقل والآليات غير المسموح لها والمحدّدة من قبل لجنة المحروقات وبأكثر من الكميات المحدّدة، كما يحظر على تلك الوسائط التصرف بالمادة لغير غاية النقل.

ويتضمّن القرار أيضاً سجل حركة مصدقاً من مديرية التجارة وحماية المستهلك بدمشق يبيّن الكميات المستجرة والمنفقة لكل آلية مع الوثيقة المعتمدة من رئيس مركز الانطلاق لشركات النقل، وتقوم دوريات حماية المستهلك بالتدقيق والتوقيع مع ذكر أسماء الدورية، مع التأكيد على معاقبة المخالفين وفق القوانين.

سيريا ديلي نيوز

التعليقات