بحث المهندس عماد خميس وزير الكهرباء مع تشوي سو هون سفير جمهورية كوريا الديمقراطية بدمشق سبل تطوير العلاقات بين البلدين وفرص التعاون الممكنة في مجال الطاقة الكهربائية.

وأشار الوزير خميس الى العلاقات المميزة التي تربط بين سورية وكوريا الديمقراطية والتطلع الى تطويرها لتشمل جميع المجالات وخاصة في مجال الطاقة الكهربائية بما يعود بالنفع على البلدين والشعبين الصديقين.

واستعرض وزير الكهرباء حجم الأضرار الكبيرة التي تعرض لها قطاع الكهرباء في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد نتيجة الأعمال التخريبية التي تقوم بها المجموعات الإرهابية المسلحة من حيث استهدافها للبنى التحتية ومحطات التوليد وخطوط الإمداد بالوقود وشبكات النقل والتوزيع والكوادر البشرية والخسائر الناجمة عن ذلك.

وشدد الوزير خميس على ضرورة إيجاد آلية للتنسيق وتشكيل مجموعة اتصال بين المختصين في البلدين لبحث إمكانية تبادل الخبرات والوفود والاستفادة من الخبرة الكورية في مجال إنشاء واستثمار محطات توليد الطاقة الكهربائية من طاقة الفحم الحجري التي ترغب الوزارة في تطوير خبرتها بها وكذلك في مجال المشاريع الكهرومائية بالتنسيق مع وزارة الموارد المائية.

بدوره أكد السفير الكوري الديمقراطي تضامن بلاده ووقوفها مع سورية في تصديها للمؤامرة التي تتعرض لها لافتاً إلى مجالات التعاون الممكنة في مجال الطاقة الكهربائية وتبادل الخبرات.

حضر اللقاء معاون وزير الكهرباء ومديرو المركز الوطني لبحوث الطاقة وتنظيم قطاع الكهرباء والتخطيط والتعاون الدولي في الوزارة.

سانا - سيرياديلي نيوز

التعليقات