تسببت تغريده على موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر” في منع سائحين بريطانيين من دخول الولايات المتحده الامريكيه، واحتجازهما لمدة 12 ساعه مكبلي اليدين قبل ان توجه لهما تهمة “تهديد أمن أمريكا” ويعاد ترحيلهما مرة اخرى.
وبحسب صحيفة ”دايلي ميل” البريطانية” التي اوردت الخبر فإن “فان براين” (26 سنة) ‘ويحمل الجنسية البريطانيه وزميلته الايرلنديه ‘إيملي بونتينج” كتبا في تغريدة لهما أنهما ذاهبان لـ ”تدمير أمريكا” و”حفر (قبر) مارلين منرو”
واعتبر قطاع الأمن الداخلي الشاب البريطاني ”خطرا محتملا” على الولايات المتحدة بعد تغريدات على حسابه الشخصي بتويتر أخبر فيها زملائه عن رحلته القادمة إلى هوليود وقال فيها “لدي وقت كاف هذا الأسبوع لدردشة سريعة.. قبل الذهاب وتدمير أمريكا”
واستخدم الشابان في تغريداتهما كلمة ” destroy” التي قالا للمحققين انها تعني بالعامية البريطانيه”Party ” او ” حفله ” باللغه العربيه” الا ان سلطات المطار احتجزتهما للاشتباه بعزمهما القيام بارتكاب جرائم ضد أمريكا وصودرت جوازات سفرهم.
كما أُخذ على الشابه الأيرلنديه تغريدة أخرى تحدثت فيها عن المسلسل الكوميدي الأمريكي ”صديق العائلة” ونجمة هوليود الراحلة مارلين منرو، التي قالت إنها ستحفر قبرها، وهو الامر الذي دفع بالعملاء الفيدراليين الى تفتيش حقيبة “براين” للبحث عن أدوات الحفر، مدعين أن إيملي (24 سنة) كانت ستراقب براين عندما يقوم بهجومه، وفق الخطة.
وبحسب الصحيفه تم استجواب الشابين لمدة 5 ساعات في مطار لوس أنجليس قبل أن يقيدا ويوضعا في شاحنة لمدة ليلة كاملة مع المهاجرين الغير شرعيين ،ليتم بعد ذلك حجزهما انفارديا .وبعد 12 ساعه من الحجز الانفرادي تم اقتيادهما الى المطار ورحلا خارج امريكا .

التعليقات