أكد وزير الاعلام عمران الزعبي أهمية تطوير العلاقات بين سورية وباكستان في مختلف المجالات ولا سيما الاعلام.

وأشار الوزير الزعبي خلال لقائه اليوم السفير الباكستاني في دمشق وحيد احمد بحسب وكالة سانا الى ضرورة وضع خطة لتوسيع التعاون والتواصل بين الوسائل الاعلامية السورية والباكستانية بما يرسخ لأسس سليمة لهذا التعاون ويخدم المصالح المشتركة للشعبين في البلدين الصديقين لافتا الى اهمية زيارة وفود اعلامية باكستانية من مختلف المؤسسات الاعلامية الى سورية لنقل الصورة الحقيقية للأحداث وواقعها الى الرأي العام الباكستاني والعالمي.

وبين الوزير الزعبي أن سورية تتجه نحو فضاء اعلامي مفتوح وتحولات اعلامية مهمة حددها البيان الوزاري للحكومة وأهمها إطلاق مفاهيم الحرية الإعلامية على اوسع مدى وتضييق مفهوم الرقابة مشيرا إلى ان الاعلام في سورية اليوم هو إعلام الدولة والشعب.

بدوره لفت السفير أحمد إلى عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين باكستان وسورية وحرص بلاده على تطوير هذه العلاقات في مختلف الميادين ودعمها للشعب السوري وخاصة في هذه الظروف الصعبة معربا عن ادانته للأعمال الارهابية والتخريبية التي تستهدف الشعب السوري واستقراره.

واكد السفير الباكستاني  كما ذكرت سانا ان سورية قادرة على مواجهة كل التحديات وستتعافى عاجلا من المحنة وتخرج اكثر قوة وعزيمة مبديا رغبته بالتعاون الوثيق بين المؤسسات الاعلامية الباكستانية والسورية وتبادل الزيارت والخبرات بما يسهم في تطوير العمل الاعلامي في البلدين كضرورة ملحة في الوقت الراهن بهدف نقل الصورة الحقيقية للواقع وخاصة في ظل سيطرة مؤسسات اعلامية كبرى تسير في طريق مخالف للواقع والحقائق.     syriadailynews    

التعليقات