أقر المجلس الوطني للإعلام دفتر الشروط والأحكام العامة للحصول على ترخيص وسيلة إعلامية سمعية أو بصرية اذاعة وتلفزيون والشروط والمستندات المطلوبة.
وأوضح طالب قاضي أمين رئيس المجلس في تصريح لوكالة سانا أمس أن شروط الترخيص والمستندات تم اعدادها من قبل لجنة إعلامية قانونية هندسية موسعة مستندة في ذلك على قانون الإعلام والتعليمات التنفيذية له وقانون الاتصالات مشيرا إلى أن المجلس أقر الدليل الارشادي من حيث التقنيات والتجهيزات اللازمة لتأسيس وسيلة إعلامية سمعية أو بصرية.
وأكد قاضي امين أن المجلس حرص من خلال دراسته واقراره الوثائق المطلوبة لترخيص وسيلة اعلامية سمعية أو بصرية على تقديم جميع التسهيلات الممكنة لكل من يرغب بتقديم طلب للترخيص ما يتناسب مع آليات عمل الحكومة الالكترونية وضمان حصول أصحاب الطلبات على القرارات اللازمة ضمن الفترات القانونية المقررة في قانون الإعلام والتي تستغرق من بداية تقديم الطلب حتى منح الموافقة نحو ستة اشهر للاذاعات والقنوات التلفزيونية و30 يوما للمطبوعات.
ولفت قاضي أمين إلى أن المجلس أصدر قرارات الترخيص مؤخرا لإصدار أربع صحف منها صحيفة سياسية ثقافية اجتماعية يومية باسم الشام وصحيفة اسبوعية شاملة باسم المنبر الحر ومجلتان احداهما قانونية باسم أروقة المحاكم والاخرى طبية ثقافية شهرية باسم الكمال الطبية.
syriadailynews

التعليقات