أوعز وزير النفط سعيد هنيدي للمحافظين الطلب من لجان المحروقات في المحافظات تزويد المنشآت الصناعية التي تستجر المازوت مباشرة من فروع محروقات بكامل حصتها وذلك لاستمرار عمل هذه المنشآت والحفاظ على إنتاجها وعمالتها.  

قرار هنيدي يأتي استثناءً من قرار وزارة النفط القاضي بتخفيض حصة كل محافظة من الوقود وفق الكميات المتاحة والمرتبطة بالعقوبات الاقتصادية على سوريا وسيتم منح المنشآت لكامل حصتها على حساب حصة محطات الوقود التي هي أساس الأزمة وتتلاعب بالكميات والمخصصات التي يتم بيع قسم كبير منها في السوق السوداء.

ومنعاً للتلاعب بمخصصات كل منشأة وإمكانية استجرار المادة وبيعها في السوق السوداء طلب السيد الوزير من الجهات المعنية التأكد من عمل هذه المنشآت والطاقة التي تعمل بها وان الكميات المسلمة من المازوت تستخدم في المنشأة فعلاً ويأتي هذا القرار على خلفية الاجتماع الذي عقد في وزارة النفط برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية.

يذكر أن المنشآت التي يزيد استهلاكها على 15 ألف لتر شهرياً يمكن أن تفتح حساباً خاصاً بها في فروع شركة محروقات وتستجر الكميات مباشرة من فروع محروقات وذلك لتسهيل أعمال المنشآت وضمان تأمين حاجتها وحمايتها من المحتكرين والمتلاعبين بالأسعار.

syriadailynews

التعليقات